إعلان

أبرز الشخصيّات العربيّة التي استضافها لاري كينغ

محمد شهابي
محمد شهابي
الراحل الإعلامي لاري كينغ
الراحل الإعلامي لاري كينغ
A+ A-
ضمن مسيرته الإعلامية، التقى الإعلامي الشهير الأميركي، لاري كينغ، بعدد كبير من الساسة والنشطاء الذين تركوا أثرًا في هذا العالم، من بين أولئك الساسة عدد لا بأس به من القادة والزعماء العرب.
 
1- الرئيس الليبي السابق معمر القذافي
أجرى كينغ المقابلة مع الزعيم الليبي، في أيلول من عام 2009، وخلال المقابلة، سأل كينغ القذافي: "جئت إلى السلطة في ليبيا عام 1969. منذ زمن بعيد. هل لديك أفكار حول مَن قد يخلفك؟"
 
فردّ القذافي قائلًا: "لقد تركتُ السلطة من عام 1977، وعندما قامت الجماهيرية قامت سلطة الشعب، وبالتالي أنا منذ ذاك الوقت خارج السلطة".
 
ليسأله كينغ: "إذن أنت لست قائد بلادك؟"
 
فأجاب القذافي: "أنا قائد الثورة مش قائد البلد الآن".
 
ليصف لاري، لاحقًا، القذافي على أنه أسوأ ديكتاتور في العالم، كما وصف مقابلته بالقذافي بالأسوأ خلال مسيرته الإعلامية.
 
 
2- الرئيسان ياسر عرفات والملك الحسين بن طلال
 
كذلك، أجرى لاري مقابلة مع الرئيسين الراحلين الفلسطيني ياسر عرفات والعاهل الأردني الملك الحسين بن طلال، وذلك في مواجهة إعلامية عام 1995 حول السلام في الشرق الأوسط، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي حينها إسحاق رابين.
 
وكان لاري قد وصف هذه المقابلة على أنها واحدة من أهم ليالي التاريخ لديه حين أجرى حوار سلام على الهواء مباشرة.
 
هذا وكانت الحلقة قد عُرضت قبل 5 أشهر من اغتيال رابين، فيما الحلقة غير متوافرة على الإنترنت، حيث تحتفظ إدارة قناة CNN بالحلقة ضمن أرشيفها الخاص.
 
ورحل لاري السبت الفائت، عن عمر ناهز الـ 87 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا، وهو الذي تقلّد عددًا من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته الإعلامية، ووُصف على أنه أحد أكثر الإعلاميين دخلًا في تاريخ صناعة الإذاعة والتلفزيون، حيث كان يتقاضى 15 مليون دولار سنويًا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم