إعلان

كيف تكون مديرًا شرّيرًا؟

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
مدير شرير
مدير شرير
A+ A-
عوامل عدّة تجعل منك شخصًا ناجحًا، في المقابل توجد طرق ووسائل عدّة لتكون إنسانًا شريرًا يكرهك محيطك، خاصة في العمل.
المعروف أن المدير يجب أن يكون شخصًا عاقلًا، صبورًا، يتحمّل موظفيه، إلا أننا في مقالنا هذا، سنتناول بطريقة ساخرة، كيف تكون مديرًا شريرًا، لدفع الموظفين على كرهك.
 
1- الصراخ المتكرر
 
بإمكانك اعتماد هذا الأسلوب، إن أردت إثارة التعب والإرهاق في نفسية موظفيك، ولإضفاء جو أكثر رعبًا يمكنك الاعتماد على الشتائم وبذل جهد للتقليل من قيمة الموظف أمامك.
 
 
 
 
2- تفضيل موظف على آخر
 
يعتمد هذا الأسلوب على تفضيل شخص يكون من المقربين إليك، كابن عم أو ابن خالة. يستحسن أيضًا أن يكون هذا الموظف أبله لا يفقه شيئًا في المهنة، وأن يترقّى بشكل سريع، وأن تكون إحدى صفاته "تبييض الطناجر".
 
 
 
 
3- كن مديرًا بلا هدف
 
الأهم في هذه النقطة، هو أن تُضيّع التوازن الحاصل بين موظفيك، فاتركهم لا يعرفون ولا يفقهون ما تريد منهم. غيّر من توقعاتك وآمالك باستمرار ليصبحوا في حيرة من أمرهم، واتركهم يتساءلون عما إذا كانوا  يقومون بعملهم بشكل صحيح أم لا!
 
 
 
 
4- خذ كافة الإنجازات
 
كن مديرًا أنانيًا، يأخذ كافة الإنجازات حتى الصغيرة منها، فعندما ينجز أحد موظفيك عمله بإتقان، لا تمدحه ولا تشكره، بل قدّم المشروع والإنجاز على أنه عملك كاملًا، لا علاقة للموظف ولا بجهده وتعبه بهذا الإنجاز.
 
 
 
5- لا تبتسم أبدًا
 
كن شخصًا عبوسًا، يبدأ نهاره عابسًا، يكمل نهاره عابسًا، وينهيه بعابساً. وفي العبوس طريقة لنشر الطاقة السلبية في نفوس الموظفين، إذ وبتلك الطريقة ستدبّ الرعب في نفوسهم.
 
 
 
6- كن متطلبًا
 
كن من الشخصيات الكثيرة الطلب، فأمر موظفيك بفعل شيء وشيئين وثلاثة معًا، وعنفهم ووبخهم على تقصيرهم، بهذا الفعل لن تكسب قلوبهم، طبعًا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم