الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

4 فوائد يحققها لك النظر إلى المرآة

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة
صورة
A+ A-

ترتبط فكرة محبّة النظر إلى المرآة لفترات طويلة بدرجة مرضية، ويتهمون بالنرجسية والغرور والبعض يحذرهم من أن يصلوا إلى مرحلة الجنون، ومنهم يكتفون فقط بنظرة خاطفة سريعة ولا يطيقون النظر إلى أنفسهم لفترة طويلة بسبب ما يوجّهونه لأنفسهم من انتقادات، لكن هناك دراسات علمية أثبتت أنّ النظر إلى المرآة له فوائد كثيرة سنذكرها في هذا التقرير. 

 

علاج اضطراب تشوّه الجسم

دائما ما ننتقد مظهرنا في المرآة، والبعض يفعلها بشكل مبالغ فيه خصوصاً الذين يعانون من الاضطراب في الصحّة العقلية، حيث يقوم صاحبه برفض وانتقاد جزء أو أكثر من أجزاء الجسم، لكن أثبتت الدراسات أنّ النظر إلى المرآة قد يكون علاجاً فعّالاً لاضطراب التشوّه الجسميّ، ويتمّ ذلك من خلال نظر المريض لفترات طويلة، ووصف ما يشعر به للمعالج.


يقلّل القلق وانتقاد الذات

دائما ما نتعامل مع أنفسنا بقسوة وانتقاد ذاتنا، لكن أظهرت الأبحاث انّ النظر إلى ذاتك ومعاملتها بطريقة غير انتقادية قد تقلّل من قلقك، وتجعلك تحبّ نفسك. كلّ ما عليك فعله هو أن تكون لطيفاً مع نفسك، وأن تنتقي كلمات جيّدة بحقّك وبحقّ مظهرك، كي تنعكس إيجابياً عليك وتراها في المرآة.


التعامل مع القلق الاجتماعيّ

من منّا لا يعاني من القلق الاجتماعيّ في بعض الأحيان، لأسباب مختلفة؟ ولحلّ هذه الأزمة يمكن اللجوء إلى طريقتين للتخلّص منها، النظر عبر المرآة أو تصوير أنفسهم فيديو، إذ يمكنهم مشاهدة أنفسهم وفهم عواطفهم بصورة أفضل، ثمّ يقومون بالتحليل اللاحق لهذه المشاعر وطريقة التفكير، وهو ما يجعلهم أكثر قدرةً على التعامل معها وتغييرها.


تساعدك على التأمّل

النظر إلى المرآة لا يختلف كثيراً عن التأمل، بل أيضاً يساعدك على أن تكون أكثر وعياً لحظتها، ويوفّر لك فرصةً لإيجاد الشعور بالاسترخاء والهدوء وسط الضغوطات المختلفة التي تواجهها كلّ يوم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم