الخميس - 30 أيار 2024

إعلان

5 مشاهير.. جمعوا بين التمثيل والذكاء

المصدر: صيحات
الفنانة الكولومبية شاكيرا
الفنانة الكولومبية شاكيرا
A+ A-
يعتبر الكثيرون منّا أنّ الممثلين - لأنّهم قد امتهنوا مهنة التمثيل - ذوو معدّلات ذكاء منخفضة، وهو ما ليس بالدّقّة التي نتحدّث بها. فقد أشارت أرقام اختبارات، أجريت على عدد من الممثّلين، إلى أنّهم يتمتّعون بمعدّلات ذكاء عالية، تفوق تلك المتعارف عليها، والتي تتراوح بين درجة 85 و115، فيما تُشير الإحصاءات إلى أنّ 5% من سكّان الكوكب يسجّلون معدّلات أعلى من ذلك بكثير. 
 
تابعونا لمعرفة عدد من الممثّلين الذين تخطّوا تلك الأرقام:
 
1- الممثّل جيمس وودز
معدّل الذكاء: بين 180 و184
 
يُمكن وصف الممثل جيمس وودز بأنّه عبقريّ فوق العادة، بمعدّل ذكاء كبير، تخطّى الـ180 نقطة. عمد جيمس إلى ترك اختصاصه كطبيب عيون، وذلك قبل تخرّجه بقليل. ليمتهن التمثيل، وليُصبح من أكبر روّاده.
 
2- الممثل روان أتكينسون (مستر بين)
معدّل الذكاء: 178
 
كذلك يعدّ الشهير مستر بين واحداً من عمالقة الفنّ الأذكياء للغاية. روان ممثل إنكليزي، وكوميدي، وكاتب، وليس غبيّاً كما يتمّ الترويج له في مسلسله الشّهير، بل هو أكثر من ذكيّ. مجلة "The Observer" كانت قد وضعت روان من ضمن 50 أروع كوميديّ في العالم.
 
3- الممثل أشتون كوتشر
معدّل الذكاء: 160
 
بمعدل ذكاء هو ذاته الذي يحمله الفيزيائي ستيف هوكينغ، تخصّص أشتون بجامعة "LOWA" في الهندسة البيوكيميائيّة، والهدف من ذلك مساعدة أخيه التوأم الذي كان يعاني من مشكلات في القلب. ترك الجامعة لاحقاً ودخل عالم الأزياء، ليتمّ اكتشافه ويُصبح أحد أشهر الممثّلين في العالم.
 
4- الممثل مات دامون
معدل الذكاء: 160
 
قبل دخوله عالم التمثيل، انضمّ مات إلى جامعة هارفرد، ليعود ويترك الجامعة لاحقاً. وبالإضافة إلى مهاراته في التمثيل، عمد مات إلى كتابة سيناريو فيلم "Good Will Hunting".
 
5- الممثلة ليزا كودرو (فيبي)
معدل الذكاء: 154
 
على عكس ما أظهرته الممثلة الأميركية، ليزا كودرو، خلال أدائها دور "فيبي" في مسلسل فريندز، حيث كانت شخصيتها ساذجة بعض الشيء، تتمتّع فيبي بقدرات ذهنيّة خارقة، بمعدل ذكاء - وفق اختبارات الذكاء - بلغ 154، فيما تخرّجت بدرجة بكالوريوس في اختصاص العلوم.
 
كذلك، سجل الممثل نولان غولد معدل ذكاء بلغ 150 نقطة، وسجّلت الفنانة الكولومبية شاكيرا 140 نقطة، ومثلها المغنية مادونا 140 نقطة، فيما بلغ معدّل ذكاء الممثلة نيكول كيدمان 132 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم