إعلان

"بقلاوة" تشعل جدلاً في منصات التواصل الاجتماعي

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
بقلاوة
بقلاوة
A+ A-
في بلد صغير مليء بالـ"قيل والقال" والمشكلات على شتّى أنواعها، خرجت ريمي عقل بفيديو جديد بعنوان "بقلاوة" تحاكي فيه قضايا نسويّة في المجتمع اللبناني بالتعاون مع مؤسسة "أبعاد" المنتجة للفيديو، أرادت من خلاله توصيل فكرة عن المجتمع الأبوي حيث طلبت بالفيديو بشكل غير واضح مضمونه، عن ضرورة إعطاء الأمان للفتيات اللواتي يشعرن بالأمان مع رجالهن، من أشقاء أو آباء وأزواج.
ونشرت ريمي الفيديو في صفحتها بفيسبوك، حيث حقق أكثر من ٣ ملايين مشاهدة بحسب مؤسسة "أبعاد" التي تناصر قضايا المرأة في لبنان والعالم العربي، وذلك خلال 4 أيام فقط من بثه في منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
 
 
 

وقدمت ريمي عقل الفيديو قائلة: "الأحمر هنا لا يرمز للميلاد، وهذا الفيديو يحتوي على مشهد لم يعرضم من قبل. ولم أقُم بجعله أكثر دراما، هو فقط يؤذي العقل والعين القلب والرّوح بحقيقتِه ووقعِه على النظر الخيال، الذاكرة، والصحّة النفسيّة. لكنّه ليس دراميًا لا تَقلَق".

ومع ترديد عبارة "لأنك خطر"، تطالب الفنانة اللبنانية الشابة بإعطاء الأمان لمن تمنح الرجال الأمان والطمأنينية في حياتهم.

الفيديو الذي لم يفهم مفهومه لدى كثيرين من المرة الأولى نظراً لغموضه، لاقى ردود فعل عديدة على منصات التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض، معارض لمضمون الفيديو الذي لم يوصل الفكرة بشكل واضح، وآخر مؤيد للمضمون، حيث جاءت الردود على الشكل التالي:
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم