إعلان

يُغالبكم النعاس.. إليكم أفكار للنوم خلال دوام العمل

المصدر: صيحات
محمود فقيه
محمود فقيه mahmoudfaqih
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
هل جربتم يومًا أن تحصلوا على قيلولة خلال دوام العمل؟ هل تساءلتم عن مدى فاعليتها في زيادة القدرة الإنتاجية للموظف أو العامل؟
 
تساهم القيلولة ولمدّة ساعة خلال الدوام، في التخفيف من التوتر الحاصل جراء ضغط العمل، كما أنها مريحة للجسم وتخفف من التعب جراء عدم أخذ القسط الكافي من الراحة ليلًا وذلك بسبب ضغوط الحياة اليومية.
 
نعرض لكم في هذا التقرير مجموعة من الأفكار، التي يمكن تجربتها للحصول على القيلولة اللازمة خلال الدوام، ومن دون معرفة أحد من الموظفين أو حتى مديرك، تابعوا القراءة.
 
1- في السيارة
اقتنص ساعة الغداء أو أي حجة، واذهب إلى سيارتك وخذ قيلولة، تأكد قبل وصولك للعمل أن تركن السيارة في مكان بعيد أو غير مرئي من مكتبك. وإن سألك مديرك لماذا تركن سيارتك هذا البعد، أخبره أنك بحاجة للقليل من الحركة والرياضة.
 
 
2- داخل غرفة الاجتماعات
يوجد داخل أغلب أماكن العمل، غرفة مخصصة للاجتماعات، فاحجز الغرفة وحدد موعدًا مع نفسك، واحصل على قيلولتك بكل راحة وامان.
 
 
 
3- نم على مكتبك
إذا جاءتك "الناعوسة" خلال دوام العمل، حرّك ظهر كرسيك ليكون مواجها للباب، احمل سماعة الهاتف وضعها على أذنك، بشكل إن مرّ أحد سيظن أنك تتحدث على الهاتف، فيما أنت ستكون غارقًا في النوم.
 
 
4- نم أسفل مكتبك
إن كان مكتبك بعيدًا عن مرأى الموظفين، فتسلل إلى أسفل المكتب، ضع الوسادة والغطاء اللذين كنت قد جهزتهما سابقًا، وخذ قيلولة صغيرة، ترح بها جسمك لتكمل بعدها عملك بكل راحة ونشاط.
 
 
 
5- زيّف نشاطك
إن كان مديرك متشددًا جدًا ولا يطاق، ويلاحقك في أدق التفاصيل، فزيّف قيامك بالعمل، ضع صورة بهيئتك مواجهة لجهاز الحاسوب أمامك، فيما أنت خلفها غارق في النوم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم