إعلان

دول لا تزال تمنع المسافرين من الدخول إليها والسبب كورونا

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
مطار
مطار
A+ A-
من المعروف أن كورونا قد إجتاح العالم منذ حوالي السنة، حيث بات من شبه المؤكد أن كوفيد- 19 قد تحكم بسياسات الدول وإقتصادها حول العالم، فبعد أن استطاعت بعض الدول من مجاراة الفيروس والسيطرة عليه، اتجهت دول أخرى إلى فتح مطاراتها وإستقبال المسافرين في مناطقها، وهذا ما قد يؤثر سلباً في سرعة انتقال الفيروس بين العالم. 
أما من ناحية أخرى، فهنالك بعض الدول التي مازالت مستمرة بإغلاق مطاراتها بشكل جزئي حيث تمنع الولوج إلى أراضيها من قبل المسافرين والسياح باستثناء القليل من الاستثناءات وذلك بهدف المحافظة على السلامة العامة ومنع تفشي المرض في أراضيها، وسنعرض عليكم بعض هذه الدول:
 
 
1- الجزائر
 
أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة، مازالت تحت رحمة كورونا حيث لا رحلات تجارية ولا سياحية فيها، بل اقتصر الأمر على إعادة المواطنين المسافرين من الخارج، وكان قرار الإغلاق قد صدر في شهر آذار من العام الحالي.
 
 
2- الكاميرون
 
وهي تعرف بأفريقيا المصغرة نظراً لتعدد الثقافات، قد أغلقت أبوابها أمام السياح بسبب جائحة كورونا في أواسط شهر آذار من عام 2020.
 
 
3- الهند
 
إلتزمت الهند بإجراءات كورونا من حيث إغلاق المطار، فقررت السلطات في الهند إغلاق المطار الى أواخر هذا الشهر اي لغاية 30 تشرين الثاني وكان الإقفال قد بدأ في شهر آذار أيضاً حيث كان هذا الشهر بمثابة الأرقام القياسية من حيث الإصابات في العالم.
 
 
4-اليابان
 
جائحة كورونا فرضت على اليابانيين إلتزام الحجر من حيث المطارات، حيث مازالت الابواب مغلقة أمام السياح في حين انها مازالت مفتوحة لتحريك عجلة الاقتصاد في البلاد. ونظراً لقربها الجغرافي من الصين التي تعتبر أم الوباء، قررت اليابان إقفال المطار منذ بداية شهر شباط من العام الحالي.
 
 
5- تايلاند 
 
أجمل البلاد في العالم والمقصد السياحي الأساسي للمتزوجين حديثاً باتت أبوابها مغلقة أمام الجميع وذلك كخطوة من قبل السلطات للحد من تفشي جائحة كورونا. واعلنت البلاد عن دخولها في حالة الطوارئ منذ 26 آذار 2020.
 
 
6- كندا
 
في الوقت الحالي تسمح لنا السلطات في كندا فقط بالتمتع بجمال صور جبال الروكي وسواحل المحيطين الأطلسي والهندي وحسب، حتى أنها أصدرت قراراً بالسماح بفتح المطار امام الوافدين الذي أقفل أبوابه في شهر آذار ذروة الوباء، وتحديداً في 16 منه.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم