الأربعاء - 28 تموز 2021
بيروت 28 °

إعلان

بالفيديو: قطعة دجاج "ناغت" تصل إلى الفضاء وحيدة... كيف حصل ذلك؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
بالفيديو: قطعة دجاج "ناغت" تصل إلى الفضاء وحيدة... كيف حصل ذلك؟
A+ A-

أرسلت شركة "فودز ليمتد" الأيسلندية قطعة من دجاج الناغيت إلى الفضاء للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وتُظهر الصور أول كتلة صلبة على الإطلاق تطير إلى الفضاء، حيث حلّقت على ارتفاع 110،000 قدم  أي ما يعادل الـ 33,528 متراً فوق الأرض وهو أول تحليق لقطعة دجاج ناغيت في العالم.

 

واستغرقت جولة الناغت المقلية أقل من ساعتين لتصل إلى حدّها الأقصى في الفضاء الخارجي، وقاومت قطعة الدجاج درجات الحرارة المنخفضة جدًا، والتي بلغت نحو الـ60 درجة مئوية تحت الصفر، منطلقة من موقع قريب من المكتب الرئيسي لشركة "آيسلندا فودز ليمتد" في منطقة ديسايد شمال ويلز.

 
 واستعانت الشركة بفريق من الخبراء مختصّين في مجال الأرصاد الجوية، حيث تم إطلاق بالون خاص بالأرصاد الجوية يحوي داخله مادة الهيدروجين لنقل حبة الناغيت إلى الفضاء، حيث صمم الفريق مركبة طيران مزودة بالأساسيات البسيطة مع جهاز تتبع بالأقمار الصناعية وأنظمة دعم، إضافة إلى كاميرا فيديو صغيرة توثق العملية.

وعادت وسقطت قطعة الدجاج بعد وصولها لأقصى ارتفاع لها نحو الأرض بسرعة 200 ميل في الساعة، وفتحت مظلتها على ارتفاع نحو 62000 قدم ،لتتمكن من تحقيق هبوط آمن يتمثّل بنجاح العملية كما يظهر الفيديو.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم