الخميس - 30 أيار 2024

إعلان

فيتامينات لتعزيز الخصوبة ولحياة جنسية أفضل

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
تعتبر عمليّة التغذية السليمة من أساسيّات تأمين الصحة اللازمة لجسم الإنسان. ويكمن تأمين صحة جيّدة للجسد من خلال تأمين فيتامينات يطلبها الجسم باستمرار. وللتغذية السليمة دور أساسيّ ومهمّ في إنجاح وإتمام العلاقة الحميمة بين الزوجين.
 
 

بدورها، تعدّ الفيتامينات من العناصر المهمّة في تعزيز الأداء الجنسي، إذ تساعد على علاج ضعف الانتصاب والبرودة وضعف الرغبة الجنسيّة وانخفاض عدد الحيوانات المنويّة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى. وفي  هذا التقرير، سنستعرض معكم أفضل الفيتامينات للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية:

 
 
1- فيتامين E

استخدام محتوى كبسولات فيتامين E موضعيّاً على الأنسجة المهبليّة يعمل على ترطيبها، ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطّبة الطبيعيّة وتكثيف الإحساس. يُعزّز فيتامين E أيضاً قوة الانتصاب، لذا تضمن الزيادة في تناول المكسّرات والخضراوات الورقيّة الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين E انتصاباً قويّاً وصحيّاً، كما يساعد فيتامين E في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن تقدّم العمر.

 

2- مكمّلات الأرجينين L-arginine

نجد الحمض الأميني الأرجينين بنسب مهمّة في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والمكسّرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة. يساعد هذا الحمض الأميني الجسم على صنع أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره على زيادة قوّة الانتصاب. وجدت الدراسات أن الرجال، الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمّل غذائي، يتمتعون بصحة جنسيّة أفضل من جهة قوّة الانتصاب ومدّته.

 

 

 

3- الأحماض الدهنيّة أو الأوميجا 3

تعزّز الأحماض الدهنية أوميجا 3 قوة وصلابة الانتصاب، إذ إنها مفيدة للغاية للرجال، الذين تتجاوز أعمارهم أكثر من 60 عاماً، كما أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك المهمّ لتدفّق الدم وانتصاب القضيب.

 

4- حمض الفوليك

ترتبط مشكلات الانتصاب بشكل وثيق يمشكلات القلب والأوعية الدمويّة. ويؤكّد الأطباء أن بعض أمراض القلب والأوعية الدموية ترتبط بانخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم. كذلك ربطت بعض الدراسات بين المستويات المنخفضة من حمض الفوليك وضعف الانتصاب. يساعد تناول حمض الفوليك بانتظام على زيادة قوة الانتصاب، كما يحسّن الصحة الجنسية بشكل عام.

 

 
5- الزنك
 

يعتبر الزنك من العناصر الضروريّة لحياة جنسية صحيّة، وفق ما أظهر الرّبط بين نقص الزنك وانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، إذ يؤدّي انخفاض التستوستيرون إلى الإصابة بالضعف الجنسي.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم