إعلان

أهم 10 أشياء قام بها شخص واحد فقط في التاريخ

لن تكون محظوظاً على الدوام
لن تكون محظوظاً على الدوام
A+ A-

الأمر غريب بعض الشيء، هناك أشخاص سيحظون بفرصة إنجاز عمل ينفردون فيه عبر التاريخ. لم يقدم قبلهم أحد على هذا الإنجاز . أحياناً لن يُكتب لهؤلاء الأشخاص العمر كي ينالوا الثناء على ما انجزوه بل سيكون آخر ما قاموا به في حياتهم. 

1. الرئيس الوحيد للولايات المتحدة الذي لم ينتخب قط

 في التاريخ هناك العديد من نواب الرئيس الذين أصبحوا رؤساء، ولكن حالة جيرالد فورد تظل فريدة من نوعها: تم تعيينه نائباً للرئيس من قبل ريتشارد نيكسون دون أن يتم انتخابه لهذا المنصب ثم خلفه كرئيس بعد استقالته. لذلك فهو الشخص الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي لم ينتخب قط ، لا لمنصب نائب الرئيس ولا لمنصب الرئيس.

اعتمادات الصور ( المجال العام ): ديفيد هيوم كينيرلي

2. الشخص الوحيد الذي قُتل في أنتاركتيكا

اغتيل رودني ماركس، الباحث الأوسترالي الذي عمل في القارة القطبية الجنوبية، بعد تسميمه بالميثانول. أدت الظروف الغامضة للوفاة إلى وصول التحقيق إلى طريق مسدود، ولا تزال الشكوك قائمة الى اليوم حول ما إذا كان القتل انتحارًا أم قتلًا حقيقيًا.

3. الرجل الوحيد الذي ألقي رماده على القمر

دكتور علم الفلك يوجين إم شوميكر الذي اكتشف مذنب Shoemaker-Levy 9، من بين أشياء أخرى، هو الشخص الوحيد الذي ألقي رماده على القمر، لأنه تم إرسالها كتحية جميلة بعد وفاته.

اعتمادات الصور ( المجال العام ): Jarekt

4. تلد تسعة وستين طفلاً

هذا هو سجل عدد الولادات التي تملكها فالنتينا فاسيلييف والتي لم يسبق لها مثيل منذ القرن السابع عشر. ما مجموعه 29 ولادة لـ69 طفلاً: بينهم 16 زوجًا من التوائم و7 ولادات لثلاثة توائم و4 توائم رباعية. وبعد ذلك فقط الأطفال أيضًا . الأم الأكثر إنتاجاً على الإطلاق.

5. أول من يعبر حاجز الصوت في السقوط الحر

فيليكس بومغارتنر هو أول رجل تجاوز حاجز الصوت في السقوط الحر وفي نفس الوقت بالنظر إلى المسافة التي تحققت خلال السقوط الحر، كانت أقل الأشياء (4.20 دقيقة من السقوط على أي حال). 

6. الشخص الوحيد الذي مات إكلينيكياً لأكثر من 15 ساعة

ما يسمى بـ"متلازمة لازاروس" عبارة عن إنعاش ذاتي للقلب بعد فترة طويلة أو أقل من التوقف. الشخص الوحيد الذي مات سريريًا لأكثر من 15 ساعة هو فيلما توماس التي توفيت في حوالى الساعة الخامسة مساءً. قبل أن يبدأ قلبها في النبض مرة أخرى.

7. الرجل الوحيد الذي ركب دراجة نارية على جبل ايفرست

 شينكي كازاما هو الرجل الوحيد الذي ركب دراجة نارية على مرتفات جبل ايفرست وفي هذا البرد. 

اعتمادات الصور ( CC BY-SA 3.0 ): Luca Galuzzi (Lucag)

8. الطبيب الوحيد الذي قتل ثلاثة أشخاص خلال عملية (لمريض واحد)

حسنًا، خذها بحذر، لكن من المحتمل أن يكون الطبيب روبرت ليستون قد قتل ثلاثة أشخاص عن طريق الخطأ أثناء عملية مريض واحد. كان يجري عملية بتر ساق فقام عن طريق الخطأ بقطع أصابع مساعده الذي توفي في غصون أيام قليلة بسبب أصابته بالغرغرينا نتيجة تلوث المنشار، والمريض الذي أجريت عليه العملية توفي أيضاً لنفس السبب.

لكن حظه السيء في هذا اليوم لم ينته .. أثناء أجراء العملية كان هناك رجل مسن يتابعها، وعندما تدفق الدم وامتلأ معطفه، ورأى نفسه مغطى بالدماء انهار على الأرض وأصيب بنوبة قلبية من ثم توفي.

9. الشخص الوحيد الذي قاد سيارة واحدة حول العالم

سيارة جيب معدلة يمكنها التنقل وكذلك القيادة وعبور المحيطات والقارات والكثير من الإخفاقات أثناء التحضير (ما يقرب من عشر سنوات قبل الوصول إلى هناك) لكن بن كارلين نجح في مشروعه ويبقى الرجل الأول والوحيد الذي فعل ذلك. 

اعتمادات الصورة ( المجال العام ): مصور غير معروف

10. الشخص الوحيد الذي إصيب بالتقزم ومن ثم العملقة

حالة آدم راينر فريدة من نوعها منذ ولادته، بلغ طوله 1.18 م حتى بلوغه سن 21 عامًا. ولكن وبسبب الورم، أنتج جسده جرعة كبيرة من هرمونات النمو، ونما راينر حوالى ثلاثة أقدام في العشرينات من عمره. بقياس 2.34 مترًا في نهاية حياته، ضاعف ارتفاعه تقريبًا بعد بلوغه سن الرشد.

آدم راينر.. حالة نادرة حولته من قزم إلى عملاق


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم