إعلان

هذه أمور عليكِ توقّعها بعد الانفصال... الطلاق ليس سهلاً

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

يُعتبر قرار الطلاق من أصعب  القرارات التي قد يتخذها أحد الزوجين، فليس من السهل حذف السنوات التي قضيتها مع الآخر والعبور فوق الذكريات دون النظر إلى الوراء. ولا بد أن تعي المرأة أنه حال حدوث الطلاق هناك مجموعة من الأشياء التي لا بد منها، فمنها ما هو متوقع، ومنها ما هو مفاجئ وصادم.

فمحاولة الابتعاد قليلاً أو استشارة شخص كبير كالأهل هو أمر مهم قبل اللجوء إلى قرار الطلاق، فليس كل خلاف بين الزوجين يدعو إلى الطلاق. إليكن بعض الأمور التي عليكن توقعها بعد الطلاق:

1. عدم تقبّل الآخرين قرار طلاقك

يتعامل الجميع على أن الطلاق قرار جماعي، رغم أنه قرار شخصي مرتبط بالمرء نفسه، لذلك عليكِ توقع أن البعض لن يتقبلوا مثل هذا القرار وسيحاولون دفعك للعدول عن رأيك.

 

2. تلقي اللوم على قرار الطلاق

حين اتخاذ قرار الطلاق، لا بد أن هناك أسباباً خاصة ومهمة دفعتكِ للإقدام على هذه الخطوة، إلَّا أن بعض المقربين منكِ سيبدأون بإلقاء اللوم عليكِ ويشيرون إلى أنكِ السبب في فشل العلاقة.

وسيعتقد البعض أنكِ لم تبذل مجهودًا أكبر لإنجاح العلاقة، لذلك عليك أن تغلقي أذنيك وحاولي ألّا تتأثري بكلامهم؛ فهذه حياتك أنت وحدك.

 

3. الابتزاز العاطفي

سيبدأ زوجك والمقربون اللعب على نفسيتك، فمنهم من سيخبرك أنك لن تستطيعي الزواج مجددًا، ومنهم من سيمجد صفات زوجك السابق مظهرينه بمظهر أكثر مثالية، وقد يحاول زوجك تذكيرك بالأيام الرائعة التي عشتماها معًا لكي تعودي إليه مجددًا وتشعري أنك لن تكوني سعيدة دونه. من جهة أخرى، قد يستخدم البعض أبناءك كحيلة لإعادتك إليه وكوسيلة للضغط عليك عاطفيًا.

 

4. الوعود الزائفة

يبدأ الرجل في العادة بمنح الوعود الزائفة حينما يشعر أن إصرار المرأة على الطلاق يتزايد ولا مفر منه، فيعدها بأنه سيصبح رجلاً أفضل إذا عادت إليه، أو يقلع عن عادة سيئة، وأمور أخرى كثيرة.

 

5. غزو مشاعر الاشتياق

ستبدأ العواطف تتأجج داخلك، وستتملكك مشاعر الاشتياق للزوج والبيت، بغض النظر عن الأسباب التي دفعتك لقطع هذه العلاقة والسير في طريقك؛ لذا تقبلي هذه المشاعر وحاولي التحكم بها كي لا تتخذي قرارات متسرعة بالرجوع مجددًا.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم