إعلان

تجنّب القيام يهذه الأمور بعد تناول الطعام

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
بعد الغداء بشكل خاص، من العادات والتقاليد أن يأتي إليك من المطبخ يخت كبير يحتوي على كل ما تشتهيه عينك من الفواكه ونبدأ بالعبور في التفاح والموز والبطيخ، كيف لا وكان على الغداء وجبة دسمة من الأرز واللحم، مع الكلمة الشهيرة "بدها سيغارة عالزفرة"، دون أن نعلم المخاطر الصحية لهذه الأمور، لذا فإليك بعض الأمور التي يجب أن لا نقوم بها بعد الغداء مباشرة:
 
 تناول الفاكهة بعد وجباتك
 

الفواكه صحية للغاية بالنسبة لك، ولكن إذا كنت تريد التغذية الصحيحة، فمن المهم أن تتناولها بالتوقيت الصحيح، ومن الأفضل تناول الفواكه على معدة فارغة، أو بعد فترة من تناول وجبتك وليس بعدها مباشرة.

 
 
 
 

 النوم مباشرة بعد الوجبات

بعد تناول الوجبة الغذائية لا يزال جسمك فى منتصف هضم الطعام، حيث إن الاستلقاء أو النوم يعطل الهضم لأنك لم تعد فى وضع مستقيم، وهذا يجعلك تشعر بعدم الراحة والألم المزمن وانتفاخ البطن ومشاكل أخرى.

 
 
 
تدخين السجائر

التدخين واستهلاك التبغ أمر سيئ ولكن كثيراً من المدخنين لديهم هذه العادة للتدخين بعد وجبة الطعام، إلا أن التدخين والتبغ أصعب نسبيًا على المعدة والمواد المسرطنة التي تستنشقها على طول الطريق يمكن أن تثير تهيج جدار الأمعاء والأمعاء وتؤدي إلى مشاكل مثل التهاب القولون العصبي والتهابات الأمعاء على المدى الطويل.

 
  
 

 تخفيف حزامك بعد تناول الطعام

لا تخفف حزامك بعد تناول وجبة شهية، وأكد عدد من الدراسات أن تخفيف حتى كميات قليلة من الضغط داخل وحول المعدة يمكن أن يعطل عملية الهضم، ما قد يؤدى إلى مشاكل.

 
 

 

 شرب الماء

يجب أن تكون المحافظة على رطوبتك من أولوياتك دائمًا ولكن تناولَ مشروبٍ بعد وجبات الطعام ليس مفيدًا حقاً،  ويمكن أن يؤدي استهلاك الماء بعد الوجبات إلى تخفيف إفراز عصير المعدة والإنزيمات، ما قد يؤدي إلى زيادة الحموضة.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم