الثلاثاء - 28 أيار 2024

إعلان

إليكم 7 نصائح قد تغير مجرى حياتكم

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
النصائح.. هي عبارات تخرج من أفواهنا هدفها تقديم المساعدة والارتقاء بالشخص الذي نحب ومؤازرته في محنته ومشاكله.
 
سنضع بين أيديكم أعزاءنا القراء 7 نصائح علّها تساعدكم في أيامكم ومستقبلكم:
 
1- كن شجاعًا
لا تفقد الأمل أبدًا، وكن شجاعًا اليوم وغدًا وكلّ يوم. وإن أحسست يومًا بالضعف، وهذا ليس بخطأ، فتظاهر أمام الآخرين بالقوة، فهم لن يلاحظوا أبدًا ضعفك. وعندما تعود إلى المنزل، أفرغ ما بداخلك، بكاء أو صراخًا، أحضن زوجتك أو أمك أو ابنتك، أو صديقك، وعبّر لهم عمّا في داخلك.
 
 
 
2- رسالة دعم لصديق
بين الفينة والأخرى، أرسل رسائل دعم وحب لأصدقائك، رسائل قد ترفع من معنوياتهم وتحفزهم على الاستمرار بحياتهم على الرغم من قسوتها، هذا الأمر سيترك أثرًا إيجابيًا داخلهم.
 
 
 
3- توخَّ الحذر عند إقراضك المال
لا تكثر إقراض المال، خاصة لأصدقائك، فإنّ كثرة الإقراض ولشخص معين، قد تدمر العلاقة بينكما، ولربما قد تخسر يومًا الاثنين معًا.
 
 
 
4- أمسك الباب لمن يأتي خلفك
فبينما تكون بصدد الدخول إلى مكان ما، قم بإمساك الباب قليلًا من خلفك، هذا الأمر يترك انطباعًا جميلًا ويشعر الآخرين بالحب والاهتمام.
 
 
 
5- احذر استعمال الهاتف
لا تدع الهاتف يدمر أو ينزع اللحظات الجميلة في حياتك، أي لا ترد على اتصالات أو تتحقق من الرسائل خلال لحظات أو مواقف قد تطبع في الذاكرة مع صديق أو حبيب.
 
 
 
6- لا تجادل شرطيًا
إن كنت من سكان العالم العربي، لا تجادل شرطيًا بتاتًا، إذ قد يتحول الجدال معه، إلى تهمة بزعزعة الأمن القومي أو التحضير لانقلاب على النظام، فتجنب هذا الأمر.
 
 
 
7- ساعد الآخرين بالمال
قدّم يد العون لأحد الفقراء في محيطك، هذا الأمر سيحسن من مزاجك، وسيرفع من شعورك بالاطمئنان والراحة النفسية. وتذكر أنه لا حاجة للمساعدة بكثير من المال، ساعدهم وفق استطاعتك.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم