إعلان

قرار غريب من شركة كهرباء الأردن بالحجز على أملاك من لا يدفع!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
شركة كهرباء الأردن
شركة كهرباء الأردن
A+ A-
أثار قرار شركة كهرباء الأردنية، الحجز والرهن على أملاك الغير لما فيه مصلحة الشركة، حالة من الاستياء عند عامة الأردنيين الذين وصفوا القرار بالمخزي.
 
وفسّر نشطاء أردنيون وعدد من الساسة أنّ الشركة ستحجز على أملاك وأموال من لا يدفع فاتورة الكهرباء، وبهذا الصدد قال خبير الطاقة والمحروقات الأردني، عامر الشوبكي، إن "قرار الشركة بالرهن يترتب عليه خطورة على الأمن الاقتصادي والمجتمعي، فمن الممكن إجبار بعض المشتركين ممن يتراكم عليهم مستحقات كبيرة على رهن عقاراتهم لصالح الشركة، بالتالي إمكانية بيع هذه العقارات في المزاد العلني في المستقبل".
 
هذا ويتحمل المواطن الأردني دفع مبالغ طائلة مقابل الحصول على فاتورة الكهرباء التي تتضمن عدّة فواتير أصلًا، من بينها تحمله دفع ما يسمى بالفاقد الكهربائي والذي يبلغ 13% من قيمته يتحمله المواطن، بالإضافة إلى تحمل دفع بند فرق أسعار الوقود.
 
كلُّ الأمور تلك دفعت بالمواطن الأردني إلى التعبير عن غضبه حيث خطّ أحد الشبان عبارة "لا تدفع فاتورة الكهرباء" على مبنى شركة الكهرباء في منطقة جبل الحسين.
 
 
أما مواقع التواصل الاجتماعي، فغصّت بالتغريدات المستنكرة لقرار الشركة، وتحت وسم #شركة_الكهرباء_الرهن_مرفوض، وجاءت تغريداتهم كالتالي:
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم