إعلان

بلدان عربية في مساره... أين سيسقط الصاروخ الصيني؟

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة للصاروخ الصيني عند انطلاقه
صورة للصاروخ الصيني عند انطلاقه
A+ A-
بدءًا من الغد وحتى العاشر من أيار، سيتساقط حطام الصاروخ الصيني الذي فقد السيطرة عليه قبل نحو أيام، صاروخ سيدخل المجال الجوي لكوكب الأرض، ولكن وبسبب كبر حجمه فإنّ الغلاف الجوي لن يتمكن من حرقه وتدميره بأكمله.

وتعمل وكالات فضاء عالمية على الكشف عن بعض المناطق التي يحتمل أن يسقط فيها الصاروخ الفضائي الصيني أو حطامه بعد خروجه عن السيطرة.

منظمة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأميركية، توقعت أن يسقط حطام الصاروخ فوق السودان، لكنها كانت قد وضعت في وقت سابق لها سواحل أوستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.
 
فيما من المتوقع وفقًا لمصادر صحيفة "النيويورك تايمز" الأميركية، أن يدخل الصاروخ المجال الجوي للأرض غدًا السبت، "فإن كان ذلك صحيحًا، فقد يتساقط فوق السودان".
 
من جهة أخرى، غرّد رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، دميتري روغوزين، أمس الخميس، ناشرًا خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ.

ووفقًا لتغريدة دميتري، فالمناطق المحتملة تشمل مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأميركا الجنوبية وأوستراليا.
 
ويظهر بشكل واضح أنّ لبنان وسوريا والأردن والعراق ودول الخليج ومصر والمغرب العربي، قد تكون جميعها نقاط محتملة أيضًا لسقوط الصاروخ أو بقاياه.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم