السبت - 15 حزيران 2024

إعلان

هذه الصور ستؤكد لك أن زملاء العمل هم الأسوأ

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
أصدقاء العمل هم من تعيش معهم أياماً وساعات أكثر من التي تعيشها مع أهلك في المنزل، حيث يصل دوام العمل إلى 8 ساعات يومياً، وأنت معهم في مكتب واحد، أما أهلك فأنت لا تراهم أكثر من 4 ساعات في اليوم ربما. وفي مكان العمل، قد نواجه عدة أنواع من الأصدقاء، منهم القريب إلى القلب والصديق المقرّب، ومنهم من يأتي لإنجاز عمله فقط، وبعضهم يعشق الغيبة والنميمة وأذية الغير.
 
لكن وبكل تأكيد، وبالنسبة لكثيرين، أصدقاء العمل هم الأقرب والأطرف، والمواقف الطريفة التي تحصل معنا في مكان عملنا لا يمكن أن ننساها، وفي هذا التقرير، سنعرض بعض الصور التي تؤكد أن أصدقاء العمل هم الأسوأ على الإطلاق، والأسوأ هنا لا نقصدها بمعناها الحقيقي، بل نقصد أنهم يزعجوننا عن حسن نيّة دون قصد:
 
الزميل الذي لا يعرف أن يضع حقيبة الأكل في الثلاجة
 
لن يضع لك صاحب العمل ثلاجة ضخمة جداً في مطبخ الشركة، بل سيضع لك ولأصدقائك ثلاجة صغيرة تستوعب حقائب الطعام بشكل منظم. إلى أن يأتي صديقك غير المنظم ويضع حقيبته بطريقة عشوائية فوق حقائب الآخرين.
 
 
الزملاء الذين يرمون أعقاب سجائرهم أرضاً
 
يا أخي حرام عليك!! إستخدم كوباً من الماء، منفضة صغيرة إصطحبها معك أثناء الإستراحة الصغيرة، ضع فيها سجائرك وكن نظيفاً، لا ترمِ كل هذه السجائر أرضاً عن شرفة المؤسسة أو أمامها، أقلع عن التدخين بات مضراً بالجيب عدا عن الصحة. 
 
 
إعطس أو أسعل في مكتبك
 
مكتبك يا صديقي شرح وواسع، كل ما تحتاجه متوفر لك من تكييف إلى محارم ورقية، حتى كنبة للاستلقاء. لماذا تأتي إلى مكتبي وتبدأ بالعطس والسعال؟ ألا تعلم بأني أعاني من كورورنا فوبيا؟ 
 
 
لا تستعمل المعقمات الخاصة بي
 
على كل مكتب في شركتنا، معقمات خاصة، وحتى في أروقة المكاتب نجد المعقمات، إلّا زميلي هذا، يتجاوز كل هذه الأمور ثم يدخل مكتبي ويبدأ باستخدام المعقمات الخاصة بي كأنها مياه مجانية أو سبيل ماء على طريق.
 
 
لا تستخدم مكتبي لإجراء المكالمات
 
لديك على مكتبك هاتف مجاني يمكنك أن تتواصل مع من تريد، لماذا تأتي إلى مكتبي وتلعب في سلك الهاتف وتشربكه بطريقة مزعجة؟ 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم