الجمعة - 23 شباط 2024

إعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.... هذه الأماكن في منزلكم باردة

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
كما يقول صديقي، لكي يتأقلم مع الجو الحار، "الحمدلله اليوم أدفى من مبارح"، وحتماً وبكل تأكيد أن كل يوم يمر علينا الحرارة فيه مرتفعة أكثر من اليوم الذي سبقه، إذ أن درجات الحرارة ترتفع بشكل متسارع، و"الفطيس" لا بدّ ان يرافقه "ثقل دمّ" شركة كهرباء لبنان وصاحب المولد.
مع إرتفاع درجات الحرارة، تتعطّل مولدات الكهرباء، ويبدأ التقنين الكهربائي الظالم، وهذا يعني أن لا مراوح ولا مكيفات ستساعدنا في تقبّل الحرارة المرتفعة.
 
وهنا، تبدأ عملية "المرمطة والمرمغة" في المنزل، حيث نبحث عن مكان يعطي جسمنا طاقة باردة أو يجعلنا نشعر بالبرودة عوضاً عن العرق الذي يتصبب من رأسنا حتى أخمص قدمينا. وفي هذا التقرير، ومن "مجرّب"، سأطرح عليكم بعض الأماكن في المنزل للجلوس فيها للحصول على نسمة هواء:
 
1- البرّاد
 
بالطبع أغلب البرادات خالية من اللحوم والدجاج والأجبان والألبان، فلا خوف على شيء من أن يُتلف، لذا، قم بنزع رفوف البراد، وإجلس في داخله وهذا سيعطيك شعوراً بالبرد بعض الشيء.
 
 
2- النوم على البلاط
 
مرمغ جسدك المتعرّق ببلاط الشرفة، فهي حتماً باردة وستعطي جسمك شعوراً بالبرد وتطفئ قليلاً من النار التي تخرج منك.
 
 
3- سطح المبنى
 
خذ كرسيك واصطحب مأكولك المفضل، وسارع إلى سطح المبنى للجلوس بين الخزانات، حيث يعتبر سطح المبنى ملعباً كبيراً للهواء، وحتماً ستصلك بعض النسمات التي ستعدل مزاجك. خاصة في فترة العصر وما بعده كي لا تتحول إلى باربكيو. 
 
 
4- حوض الحمام
 
نار تشتعل في جسدك، وبحاجة إلى إطفائها بشيء بارد، أدخل إلى حوض الحمام وإملأه بالمياه الباردة، أضف قليلاً من الثلج وستمضي ساعة من أجمل ساعات النهار بكل تأكيد خالية من العرق والحرّ.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم