الأربعاء - 29 أيار 2024

إعلان

رادارات السرعة الجديدة في مصر "فضيحة بجلاجل"... لماذا؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
رادار السرعة
رادار السرعة
A+ A-
رادارات السرعة قد تكون أهمّ الأدوات التي تستخدمها أغلب الدول، لردع أيّ سائق حتى لا يتجاوز السرعة المحددة، وإلا فتحرير ضبط مخالفة بانتظاره.
فالمستفيد الأكبر في كلتا الحالتين هو السلطة، فإن خالف السائق الحكومة فستجني المال، وإن لم يخالف فقد نجحت الدولة في تطبيق القانون.
 
رادار سرعة... لن نتخيّله أكثر من كونه يلتقط صورة للسيارة واللوحة دون معرفة شكل السائق، فحبّذا لو استمر الأمر هكذا!
 
في التفاصيل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الهلع والخوف، بعد تداول أنباء عن نصب كاميرة رادار جديدة لرصد السيارات المخالفة، لكنها يبدو أنها تصوّر مَن بداخلها بشكل واضح، وتنشر صوره على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
 

وبدأ الجدل حين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة، زعم متداولوها أنها التُقطت بواسطة الرادار الجديد، الذي تستخدمه وزارة الداخلية لرصد المخالفات بالصور، وأظهرت الصورة رجلاً وامرأة في وضع مخلّ.

 

وأظهرت الصورة المتداولة، التي قيل بأنها لإحدى المركبات المخالِفة، سائق السيارة وسيدة تجلس بجواره، ليتبيّن في نهاية المطاف أنّ الصورة مركّبة ومفبركة.

وكعادتهم بدأ روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تداول الصورة، لتحذير بعضهم بعضاً من خطورة هذا التصعيد "الطريف". ما دفع وزارة الداخلية المصرية للتعليق على الصورة وكشف حقيقتها.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم