الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

عليكم بهذه الأعشاب التي تعزز فرضية الإنجاب

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
أعشاب
أعشاب
A+ A-
بدلاً من الوقوف على الأطلال، والاستمرار بهتك الشريك بقلّة حيلته وعدم قدرته على الإنجاب،حيث أصبح لا يقوى على مرافقتك إلى السرير مساءً، حاولي إقناعه وإقناع نفسك باللجوء إلى علاجات صحية وطبيعية. فاللجوء إلى الأعشاب من أجل تعزيز فرضية الحبَل هو أمر عادي علّه بساعد ويسرّع حصول الحمل.
 
لا تنظري إليه كل يوم نظرة الشماتة وتقولين الأشعار "كان هيّن كان ليّن"، وأنت لا تربّحها جميلة أنك مازلت موافقاً على العيش معها دون إنجاب.
 
وفي هذا التقرير، قائمة بخمسة أعشاب من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً على عملية الخصوبة:
 

الاسبرجوس (الهليون)

يعتبر الهليون منشطًا تناسليًا للإناث وكما يوحي الاسم ، فإن المنشط له القدرة على زيادة الخصوبة والحيوية. إنه غني بفيتويستروغنز، وهي مجموعة من المركبات التي تحدث بشكل طبيعي والتي لها بنية كيميائية مماثلة للإستروجين، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الدورة التناسلية.

كما أنه يساعد في تقليل التوتر الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة. كما أنه يستخدم لأعراض انقطاع الطمث ولزيادة الرضاعة.

 

الاشواغاندا 

تستخدم الاشواغاندا تقليدياً لعلاج مشاكل الخصوبة عند الرجال. يُعتقد أنه يحسن جودة السائل المنوي والانتصاب وعدد الحيوانات المنوية.

يساعد في تحسين الصحة الجنسية للذكور في اضطرابات مثل العجز الجنسي والعقم غير المبرر.

 

Agnus castus (تشاستيبيري)

اقترحت بعض الدراسات الصغيرة أن تشاستيبيري يوازن الهرمونات التناسلية ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية. كما أن عدم انتظام الدورة الشهرية يجعل من الصعب على العديد من النساء الحمل.

 

كوهوش اسود

يقال إن هذه العشبة تعمل على تحسين خصوبة المرأة. يُعتقد أنها تحفز المبايض وتعطي الإباضة دفعة.

الأعشاب الصينية

لا توجد أدلة كثيرة ، لكن يقال إن الأعشاب الصينية تحسن الخصوبة عند تناولها مع أدوية أخرى للخصوبة. ومع ذلك ، فإن تأثير الأعشاب الصينية على الخصوبة عند تناولها بمفردها لم يتم اختباره وإثباته بعد.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم