الأربعاء - 29 تشرين الثاني 2023

إعلان

هل يتخذ ملعب بيروت البلدي اسماً جديداً ؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
الملعب البلدي
الملعب البلدي
A+ A-
بعد أيام قليلة على رحيل المدرب وأيقونة كرة القدم اللبنانية عدنان الشرقي، زاد إصرار الجماهير والمعنيين على تغيير إسم الملعب البلدي الواقع في محلة الطريق الجديدة وتبديله باسم الحاج عدنان الشرقي البلدي، لكونه الصرح الرياضي الذي لطالما أحبّ الحاج أن يقضي جلّ أوقاته بين مدرجاته.
 
إنه تكريم يليق بحجم الراحل، لكن هذا الطلب قد عرضته جماهير الأنصار وكان الحاج عدنان حياً يرزق، وكان هذا التكريم إذا حصل حينها، لكان تكريماً حقيقياً أفرح الراحل الذي لم يكن يوماً راضياً عن البلد ولا على المسؤولين فيه.
 
بدورها، اشتعلت منصات التواصل الإجتماعي بين مؤيّد للفكرة، وآخر معارض للفكرة بسبب التأخر في طرحها، أما نجل الراحل السيد محمد مكداش، فكان له رأي مشابه لما ذكرناه في المقدمة، وفي مقابلة له قال إن هذا ما كانت تتمناه عائلة الحاج عدنان أن يحصل وهو على قيد الحياة، أما الآن فقد فات الأوان.
 
 
 من جهة أخرى، أرسل الإتحاد اللبناني لكرة القدم كتاباً إلى رئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني طالب بموجبه تسمية ملعب بلدية بيروت البلدي باسم المدرب الراحل عدنان الشرقي، تقديراً لجهوده التي بذلها في خدمة الكرة اللبنانية.
 
 
 
أما الوسط الإعلامي فكان له رأي آخر، إذ رفض المعلق الرياضي والإعلامي محمد كركي هذا الأمر جملة وتفصيلاً، نظراً لأن الراحل كان ينتظر تكريمه وهو على قيد الحياة لا عندما فارق الدنيا.
 
 
 
وفي الختام، رحم الله الحاج عدنان، لكن لطالما طالبت جماهير كرة القدم تغيير اسم الملعب البلدي إلى ملعب الحاج عدنان الشرقي وهو على قيد الحياة ليتسنى له أن يشعر أن ثمّة تكريماً يليق به. أما بعد وفاته فقد أصبح عند من سيكرّمه تكريماً يليق به.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم