إعلان

سوريا تخسر فارس القلعة الطربية... صباخ فخري وداعاً

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صباح فخري لن يتكرر
صباح فخري لن يتكرر
A+ A-

خسرت سوريا والعالم العربي، فارس قلعة الغناء الطربية وأيقونة مدينة حلب وقدودها، العملاق صباح فخري. خبر غياب الراحل الكبير عكر صفو الصباح السوري اليوم، وأصاب السوريين في تراثهم الحي. 

وكانت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا وجموع من رواد الثقاقة والفن قد نعوا صباح الثلاثاء الفنان السوري الكبير صباح  فخري عن عمر يناهز 88 عاماً. 
 ولد الفنان الراحل في حلب 1933، حصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 تقديراً لإنجازاته في خدمة الفن السوري، كما كان نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية.

كان أول من ضرب رقماً قياسياً من خلال غنائه على المسرح مدة تتجاوز عشر ساعات متواصلة دون استراحة في مدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968، وعرف بأجمل من غنى القدود الحلبية وأطربنا بها على مر السنوات. 

 
 
 
وتصدر اسم صباح فخري في قوائم المتداولات على منصات التواصل الاجتماعي في الدول العربية ونعوه محبوه وجمهوره الذي لطالنا استمتع بأغانيه. وكتب سلطان الطرب جورج وسوف عبر حسابه :"غاب الكبير ... سوريا حزينة ومتذوقي الفن الاصيل في العالم العربي حزينين وانا حزين. فنك تاريخ، لروحك السلام"
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم