إعلان

رضا البحراوي... حالة جديدة في الفن المصري

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
رضا البحراوي
رضا البحراوي
A+ A-
كل ما يخرج من أم الدنيا جميل وظريف. أحياؤها الشعبية خرج منها محمد صلاح إلى العالمية. ومن حارات عاصمتها  مصر لمع نجم كوكب الشرق وعبد الحليم حافظ وكوكبة من نجوم الطرب والشاشة. 
مصر التي قدمت لنا مع مرور الوقت عدداً كبيراً لا يعدّ ولا يحصى من النجوم، تقدم لنا اليوم ـ ومع كل تقديرنا لأشخاصهم -، بعض  المؤدين الشعبيين الذين يتغلغلون في أذهان الشباب اليوم بفنّهم "الهابط". حال مصر اليوم في الفن مشابهة لحال العديد من الدول العربية.
 
مع العلم أن  مصر قد اشتهرت بالأغاني الشعبية. أغانٍ تخطت حدود "أم الدنيا" وحملت الفن الشعبي إلى أرقى المهرجانات في الوطن العربي. كانت الكلمات مليئة بالفن والاحساس وبعيدة كل البعد عن خدش الحياء ودون اللجوء إلى كلمات نابية.
اليوم بات الأمر مختلفاُ، وآخر ترندات الفن المصري، والذي أصبح حاضراً بشكل كبير في الأفراح الشعبية في هو المغني الشعبي رضا البحراوي الذي يتصدر منصة تويتر، والذي يسخر منه عدد كبير من المغردين. والبحراوي هو نفسه من قام بتأدية أغنية الشارة لمسلسل النمر في رمضان.
 
 
وبات واضحاً بشكل كبير محبّة الناس لعفوية البحراوي وقربه من الجميع. كما أن كلمات أغانيه باتت تعلق في الأذهان، وهذا ما جعله يتصدر منصة تويتر في تغريدات تخطت الـ2000 تغريدة في آخر 24 ساعة:
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم