الجمعة - 03 شباط 2023
بيروت 14 °

إعلان

الأرجنتين بقيادة ميسي أمام مهمّة سهلة في المجموعة الثالثة بكأس العالم

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأرجنتين
لاعبو الأرجنتين
A+ A-
سيكون منتخب الأرجنتين، الذي لم يهزم في آخر 35 مباراة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة بقيادة نجمه ليونيل ميسي، مرشحاً فوق العادة في المجموعة الثالثة ضمن مونديال 2022، في مواجهة بولندا وهدافها روبرت ليفاندوفسكي والمكسيك العنيدة، في حين تكمل السعودية هذه المجموعة باحثة عن حلم التأهل مرة ثانية إلى دور الـ16.
 
لا يزال إحراز كأس العالم عصياً على ميسي، الذي يخوض مشاركته الخامسة. خاض مباراة واحدة في نسخة مونديال ألمانيا عام 2006، وعاش خيبتين كبيرتين عامي 2010 و2018 في جنوب افريقيا وروسيا توالياً، فيما خاض نهائي نسخة 2014 وخسره أمام ألمانيا بعد التمديد.
 
واذا قُدّر له ان يرفع الكأس المرموقة في 18 كانون الأول المقبل في الدوحة، ربما سيجمع العالم على أنه أعظم لاعب في تاريخ اللعبة.
 
الطريق طويل، لكن المنتخب الأرجنتيني يخوض غمار مونديال قطر وهو يعيش أفضل حالاته بفضل عدم خسارته منذ تموز عام 2019، وشهدت هذه الفترة تتويجه بطلاً لكوبا أميركا وهو اللقب الأوّل له منذ عام 1993.
 
وقال ميسي في تصريحات الشهر الماضي: "نحن في حالة جيدة في الوقت الحاضر، والناس متحمسون. انصار المنتخب يعتقدون بأننا سنعود بالكأس إلى الديار، لن يكون الأمر سهلاً".
 
يملك ميسي حافزاً كبيراً لخوض هذا المونديال، الأخير على الأرجح في مسيرته، ويمرّ بحالة رائعة في صفوف فريقه باريس سان جرمان الفرنسي من خلال تسجيله 12 هدفاً ومساهمته في 14 كرة حاسمة في 18 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم.
 
يعتقد ميسي بأن المنتخب الأرجنتيني يضم مجموعة قادرة على الذهاب بعيداً في المونديال. فبعد فشل المدرب السابق خورخي سامباولي في روسيا 2018، استلم احد مساعديه ليونيل سكالوني المهمة وبنى تشكيلة متجانسة تعتمد بالاضافة إلى نجومية ميسي، على مهارات انخل دي ماريا، فعالية لاوتارو مارتينيس وصلابة الحارس إيميليانو مارتينيس والمدافعين ليساندرو مارتينيس وكريستيان روميرو.
 
وسيبدأ المنتخب الارجنتيني مشواره بمواجهة السعودية المنتخب الأدنى تصنيفاً في المجموعة بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رونار. لم يتأهل "الصقور الخضر" إلى ثمن النهائي سوى مرة واحدة وحدث ذلك في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.
 
في المقابل، بلغت المكسيك دائماً هذا الدور منذ عام 1994 وبالتالي ستكون مرشحة جدية للتأهل. يخوض المنتخب الذي يطلق عليه لقب "إل تري" مباراته الأولى ضد بولندا.
 
تبدو الأخيرة صلبة على الورق، بوجود لاعبين مؤثرين في جميع خطوطها بدءاً بالحارس فويتشيخ شتشيزني والمدافع يان بدناريك وبيوتر جيلينسكي وبطبيعة الحال هدافها الخطير روبرت ليفاندوفسكي، لكنها خرجت من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 وكأس أوروبا الأخيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم