الأحد - 16 حزيران 2024

إعلان

إيران تتشدّد في وجه باريس المنتقدة!

المصدر: "النهار"
روزانا بومنصف
روزانا بومنصف
Bookmark
ماكرون ورئيسي خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك (20 أيلول 2022، أ ف ب).
ماكرون ورئيسي خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك (20 أيلول 2022، أ ف ب).
A+ A-
تكاد لا تخلو اطلالات او مواقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اخيرا من الاشارة الى الاحتجاجات في طهران والتركيز عليها فيما تجهد طهران في المقابل الى التعتيم عليها . فخلال اقل من اسبوع واحد استقبل ماكرون معارضات ايرانيات قبل ان يعلن مواقف في اجتماعات مجموعة العشرين في بالي في اندونيسيا كما اطلاق مواقف عبر احاديث صحافية تتناول حول الاحتجاجات العامة . وهو قال؜ اخيرا أن "التغيير الذي حدث في إيران هو ثورة النساء والشباب الإيرانيين الذين يدافعون عن القيم العالمية للمساواة بين الجنسين. يجب أن نقدر شجاعة وشرعية هذا النضال". و أضاف، "أرى تغيرات شديدة الوضوح داخل إيران، كما أنني ألاحظ العنف المفرط والعدوانية من جانب النظام الإيراني" . ولفت إلى أن النظام الإيراني يزعزع استقرار المنطقة بأعماله العدوانية، مضيفاً أن طهران تتزايد عدوانيتها تجاه بلاده باحتجاز مواطنين فرنسيين. والى اشارته الى " التغيرات شديدة الوضوح داخل ايران تحدث ماكرون عن " ثورة " تحصل في ايران على نحو متكرر يدحض كليا منطق النظام الذي يتحدث عن حوادث شغب يبرر فيها القمع الذي يمارسه . تسليط الضوء على الوضع المتطور في ايران ومن باريس بالذات يثقل على النظام اكثر بكثير من العقوبات التي اتخذتها الدول الاوروبية اخيرا في حق مسؤولين وضباط ايرانيين على...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم