الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أفضل لاعب و4.5 ملايين دولار... مكاسب خيالية للجزائر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

تُوّج #المنتخب_الجزائري بلقب بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي استضافتها #مصر منذ شهر حزيران الماضي، عقب فوزه على المنتخب السنغالي بهدف نظيف، خلال المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.

وحقق المنتخب الجزائري مكاسب عدّة لم تتوقف عند إحراز اللقب الثاني في تاريخه والتتويج على عرش القارة السمراء، وإنما امتدت إلى مكاسب مالية كبيرة بالحصول على 4.5 ملايين دولار مكافأة المنتخب الفائز بالبطولة.

بينما تُوّج لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما لعب مع الأخضر الجزائري كل المباريات حتى نهايتها، باستثناء مباراة تنزانيا، التي غادرها في الدقيقة 57.

مكاسب الجزائر تضم حصول رايس مبولحي حارس مرمى الأخضر، على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في كأس أمم أفريقيا، بعدما تلقى هدفين فقط طوال مشوار الجزائر، بالإضافة إلى فوز جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، بلقب أفضل مدير فني في البطولة.

التشكيلة المثالية للبطولة ضمت 4 لاعبين من منتخب الجزائر كثاني أكثر منتخب يضم لاعبين في التشكيلة الأفضل بالقارة، خلف منتخب السنغال الذي شهد وجود 5 من لاعبيه في التشكيلة المثالية، حيث ظهر من لاعبي الأخضر كل من رايس مبولحي حارس المرمى، وثنائي الوسط عدنان قديورة وإسماعيل بن ناصر، ورياض محرز في الهجوم.

وحصل إيغالو مهاجم منتخب نيجيريا على لقب هداف البطولة، برصيد 5 أهداف، حيث قاد منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث بعد تغلبه على تونس بهدف نظيف، فيما حصد المنتخب السنغالي جائزة اللعب النظيف.

وضمت التشكيلة المثالية للبطولة:

حراسة المرمى : رايس مبولحي "الجزائر"

خط الدفاع : لامين جاساما "السنغال - كاليدو كوليبالي "السنغال" - ياسين مرياح "تونس" - يوسف سبالي "السنغال"

خط الوسط : عدنان قديورة "الجزائر" - إدريسا جانا "السنغال" - إسماعيل بن ناصر "الجزائر"

خط الهجوم : رياض محرز "الجزائر" - إيغالو "نيجيريا" - ساديو مانيه "السنغال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم