السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماذا سيقول سعد الحريري في "كلام الناس" ؟

ماذا سيقول سعد الحريري في "كلام الناس" ؟
ماذا سيقول سعد الحريري في "كلام الناس" ؟
A+ A-

بعد قليل يطل الرئيس سعد الحريري عبر برنامج "كلام الناس" مع الزميل مارسيل غانم في المؤسسة اللبنانية للارسال . وكان مجرد الاعلان عن الحوار مثار جدل بين انصار الحريري و"تيار المستقبل" اذ قال وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ان "المستقبل" وزع السلاح على انصاره في طرابلس لاطلاق النار مع اطلالة الحريري التلفزيونية. الامر استدعى ردا عليه جاء فيه:


ان "تيار "المستقبل" يؤكد أنه في طرابلس وسائر المناطق اللبنانية غير معني بهذه المعلومات التي أوردها الوزير كرامي لا من قريب ولا من بعيد".
وشدد على أن "التعليمات التي جرى تعميمها على منسقيات التيار وأنصاره في طرابلس وجميع المناطق هي التشدد في عدم اللجوء إلى إطلاق النار، لا في هذه المناسبة، ولا في أي مناسبة أخرى". وأكد البيان أن مناصري التيار هم محل إلتزام القوانين والتعاون مع السلطات الأمنية المختصة لمعالجة أي خروج عن القانون".


لكن الابرز في ما سيقوله الحريري خصوصا بعد اجواء التهدئة التي سادت في اليومين الاخيرين اثر لقاءاته النائب وليد جنبلاط والرئيس امين الجميل وعدد من كوادر قوى 14 اذار، في غياب اي ممثل فعلي لحزب القوات اللبنانية، الا بالواسطة عبر الدكتور فارس سعيد. ويتوقع الا يلجأ الحريري الى التصعيد تجاه حلفائه المسيحيين في 14 اذار، لعدم اثارة فتنة طائفية ، ولعدم الوقوع في فخ تحمل مسؤولية انفراط عقد قوى 14 اذار. 


واذ سيعرض الحريري مشروع "المستقبل" الانتخابي الذي يلاقي مشروع الرئيس نبيه بري من حيث الجمع بين الاكثري والنسبي مع فارق في الارقام، وسيؤكد ضرورة اعتماد اي مشروع يحفظ النسيج الاجتماعي اللبناني، وسيؤكد ان تيار المستقبل سيرشح للنيابة اشخاصا من خارج الطائفة السنية حتى لو ذهب الخيار الى اعتماد مشروع اللقاء الارثوذكسي، رغم اقتناعه بعدم المضي بهذا الخيار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم