الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 28 °

بالأرقام: حصاد الدور الأول لكأس أفريقيا

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
بالأرقام: حصاد الدور الأول لكأس أفريقيا
بالأرقام: حصاد الدور الأول لكأس أفريقيا
A+ A-

اختتمت مساء الثلثاء، منافسات الدور الأول من بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز الحالي، حيث أسفر عن تأهل 4 منتخبات عربية إلى دور الـ16 من أصل 5 منتخبات شاركت في الأدوار التمهيدية، بعدما ودّعت موريتانيا البطولة من الدور الأول.

وشهد الدور إقامة 36 مباراة، انتهت 26 منها بالفوز فيما سيطر التعادل على 10 لقاءات، كما شهد تسجيل 68 هدفاً بمعدل 1.89 هدف في المباراة الواحدة، وأشهر الحكام 110 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء من نصيب كل من الغاني جون بوي، والبوروندي كريستوف ندوواروجيرا، والكيني فيليب أوتينو، بجانب احتساب 8 ركلات جزاء سُجلت منها 7 أهداف، وضاعت ركلة وحيدة للسنغالي ساديو مانيه.

يعد أقوي خط هجوم في البطولة من نصيب منتخبي الجزائر ومالي اللذين سجلا 6 أهداف، بينما تعد مصر والمغرب والجزائر والكاميرون أقوى خط دفاع بدون أي أهداف.

وتضم قائمة الهدافين 11 لاعباً سجل كل منهم هدفين، وعلى رأسهم محمد صلاح وأحمد المحمدي ثنائي المنتخب المصري، وآدم أوناس لاعب الجزائر، ميشيل بوتي "بنين"، إيمانويل أوكوي "أوغندا"، مايكل أولونجا "كينيا"، محمد باتارا "غينيا"، كارولوس أندرياماهيتسينورو "مدغشقر"، سيدريك باكامبو "الكونغو الديمقراطية"، ساديو ماني "السنغال" ، جوردان آيو "غانا".

وظهر التفوق العربي في إتمام 3 منتخبات لدور المجموعات بالعلامة الكاملة وهي مصر والمغرب والجزائر، بالإضافة للخروج بشباك نظيفة ومعها منتخب الكاميرون، بينما تأهل المنتخب التونسي وسط انتقادات عنيفة حيث لم يحقق أي انتصار واكتفى بـ3 تعادلات.

الكلمات الدالة