الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بيروت ضمن الأغلى عربياً! إليك أغلى المدن معيشة حول العالم

علي حمدان
بيروت ضمن الأغلى عربياً! إليك أغلى المدن معيشة حول العالم
بيروت ضمن الأغلى عربياً! إليك أغلى المدن معيشة حول العالم
A+ A-

عرضت مؤسسة "ميرسر" تصنيفاً جديداً، للمدن الأكثر والأقل تكلفة معيشة حول العالم، وشمل تقريرها دراسة أجريت على 500 مدينة بمختلف أنحاء العالم لعام اعتمدت على عدة معايير أبرزها أسعار المواد الغذائية والتنقل ووسائل الترفيه إضافة الى المنتجات الاستهلاكية.

ولم يحمل التقرير أي تغير على مستوى الصدارة للمدن الأغلى حول العالم، فحلت مدينة هونغ كونغ في المركز الأول ومدينة طوكيو في المركز وذلك للعام الثاني على التوالي. فيما أتت مدينة سنغافورة في المركز الثالث تليها مدينة سيول بكوريا الجنوبية، ثم حلت مدينة زيوريخ السويسرية بالمركز الخامس، وشنغهاي الصينية في المركز السادس. المركز السابع كان لمدينة عشق أباد التركمانستانية، تلتها العاصمة الصينية بكين في المركز الثامن، لتأتي نيويورك الأميركية في المركز التاسع ثم شينجين الصينية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BzQnlXUAsLC]]

عربياً وكما هو متوقع حلت دبي في المرتبة الأولى عربياً والـ21 عالمياً، ثم أتت العاصمة الاماراتية أبو ظلي ثانية و33 عالمياً، العاصمة السعودية الرياض أتت في المركز الثالث عربياً والـ35 عالمياً، فيما أتت العاصمة اللبنانية بيروت في المركز الرابع عربياً والـ53 عالميًأ، ثم المنامة في المركز الخامس عربيًأ والـ57 عالميًأ، لتأتي مدينة جيبوتي في المركز 59 عالميًا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/By0KCHSjjU-]]

وحلت مدينة عمان الأردنية في المركز 75 وجدة السعودية في المركز 100 ومسقط في المركز 103، والرباط المغربية في المركز 160 والقاهرة المصرية في المركز 166 والجزائر 184 ثم نواكشوط في المركز 192. وفي المركز الأخير في القائمة التي تضمنت 209 مدن، جاءت العاصمة التونسية تونس.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم