السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مهرجان عيد الموسيقى في صيدا... أمسيات موسيقية وغنائية

المصدر: "النهار"
أحمد منتش-صيدا
مهرجان عيد الموسيقى في صيدا... أمسيات موسيقية وغنائية
مهرجان عيد الموسيقى في صيدا... أمسيات موسيقية وغنائية
A+ A-

انطلقت في مدينة صيدا فعاليات مهرجان عيد الموسيقى الذي ينظمه "المركز الثقافي الفرنسي " بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومؤسِّسة "المبادرة الثقافية في صيدا" ميسا حانوني يعفوري.

وتضمن المهرجان أمسيات وحفلات موسيقية وغنائية تستمر ثلاثة أيام وتتوزع على أكثر من معلم وموقع تراثي وسياحي وأماكن عامة في المدينة.

انطلاقة المهرجان كانت من خان الإفرنج بأمسية أحياها كورال "مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا "الذي قدم معزوفات وأغنيات من التراث اللبناني، بحضور وزير الثقافة محمد داود والنائبة بهية الحريري، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ممثلاً بعضو المجلس البلدي وفاء شعيب ومديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكالين ماينوس ورئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ومؤسسة "مبادرة صيدا الثقافية " ميسا حانوني يعفوري وجمهور من محبي الموسيقى والمهتمين.

وأعقب الكورال موسيقى غربية أحيتها الفنانة التونسية نوال بن كريم بحضور النائبة الحريري والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه وعائلات وأفراد من الجاليتين الفرنسية والتونسية في لبنان وجمع من الشخصيات والمهتمين.

السفير فوشيه نوه بإحياء صيدا عيد الموسيقى في دورته التاسعة عشرة، وأعرب عن سعادته وهو يشارك في إطلاقه في المدينة من خان الإفرنج التراثي وبفرق منوعة، مثنياً على جهود النائب الحريري وكل القيمين على إنجاح هذا الحدث.

وقالت مؤسِّسة "مبادرة صيدا الثقافية" ميسا حانوني يعفوري : إن صيدا اليوم تعبر عن نفسها وعن حبها للحياة بالاحتفال بعيد الموسيقى بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ودعم مؤسسة الحريري والسيدة بهية الحريري والبلدية وجمعية التجار وكل من ساعد هذا المشروع ليكون ناجحاً واليوم الأجواء كانت رائعة. وبعدما جرى في رمضان كان من الضروري أن تأخذ صيدا حقها بعيد الموسيقى ولا تقتصر على ساعة أو نهار أو مكان واحد فرأى القيمون على هذه الاحتفالية أن تتوسع في صيدا القديمة وفي الأسواق وخارجها.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم