السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تنفيذاً لشروط الأهلي... "كاف" يوافق على مد فترة القيد للأندية المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تنفيذاً لشروط الأهلي... "كاف" يوافق على مد فترة القيد للأندية المصرية
تنفيذاً لشروط الأهلي... "كاف" يوافق على مد فترة القيد للأندية المصرية
A+ A-

أعلن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، انتهاء الأزمة بشكل نهائي مع النادي الأهلي، بعدما حصل على موافقة رسمية من الاتحاد الأفريقي "كاف"، على مد فترة القيد للأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل، حتى نهاية شهر يوليو بدلا من 21 من الشهر نفسه.

كان الأهلي قد هدّد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري، مطالباً بضرورة إنهاء البطولة المحلية قبل أمم أفريقيا، بسبب أزمة القيد الأفريقي، قبل أن يعقد اتفاقاً بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، يقضي بأن يتدخل الأخير مستغلاً علاقاته كعضو مكتب تنفيذي في الاتحادين الدولي والأفريقي، من أجل الحصول على استثناء للأندية المصرية ومد فترة القيد في ظل الموسم الاستثنائي.

وأضاف أبوريدة أنه نجح في إقناع الكاف بفتح القيد لمصر حتى نهاية شهر تموز المقبل، بدلًا من يوم 21 من الشهر عينه، دون دفع غرامات مالية، بالإضافة إلى السماح للأندية المصرية بإشراك لاعبيها في الأدوار الأولى من البطولات الأفريقية.

وقال أبو ريدة "اليوم تم مد القيد الإفريقي رسمياً للأندية المصرية إلى ٣١-٧-٢٠١٩ وكان بناءً على طلب النادي الأهلي، والحمد لله نجحنا في الحصول على هذه الموافقة، إلا أن جميع الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية ستستفيد من القرار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم