السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الهيئة العامة للترفيه" تُغلق "ملهى" في جدّة... ومغنّي الراب يعتذر من جمهوره

المصدر: "الرياض" و"بي بي سي" و"تويتر"
"الهيئة العامة للترفيه" تُغلق "ملهى" في جدّة... ومغنّي الراب يعتذر من جمهوره
"الهيئة العامة للترفيه" تُغلق "ملهى" في جدّة... ومغنّي الراب يعتذر من جمهوره
A+ A-

فتحت "الهيئة العامة للترفيه" تحقيقاً فورياً في مقاطع فيديو تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي لإحدى الفاعليات في جدة، مشيرة في بيان إلى أنّه "بحسب المعلومات التي تبيّنت للهيئة في متابعتها للموضوع، فإن الفاعلية المقامة (Project X)، مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت بالأصل ترخيصاً لإقامة فاعلية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفات الجسيمة وغير المقبولة".

وأكد البيان أن "الهيئة، إذ تعلن عن ذلك بشفافية تامة للرأي العام، تؤكد حرصها الشديد على رفضها القاطع لأي مخالفات قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ كامل الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب رخص متعهدي الفاعليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم على جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم".


فاعلية "Project X" وكما تمّ التداول فيها على مواقع التواصل الاجتماعي هي "ديسكو" أو "ملهى ليلي" في الواجهة البحرية لمدينة جدّة. ووفق تقرير مصوّر نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أشار إلى أنّ "الملهى يختلف عن باقي الملاهي في العالم إذ إنّ المشروبات الكحولية ممنوعة وسيستعاض عنها بمشروبات غازية وعصائر." كما أشار التقرير إلى أنّ هذا "الملهى" سيفتح أبوابه موقتاً ضمن فاعليات "موسم جدّة"، لافتاً إلى أنّ "اسم الملهى أعيد تعديله واستبدل بتسمية مقهى وهو يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية. المكان مختلط ولمن هم فوق سن الـ18"، ويستضيف نجوماً أجانب منهم مغني الراب ني- يو الذي اعتذر بعد قرار "هيئة الترفيه" عن عدم إحياء حفله في المكان المذكور، وكتب في حسابه على "تويتر" إنّه كان في طريقه إلى "وايت جدّة" قبل إبلاغه بإغلاق المكان لأسباب تقنية، وقال: "أعتذر من جمهوري في السعودية. ربما نعود في وقت لاحق، فقط أعلموني".


يذكر أنّ المشرف العام على "موسم جدة" رائد أبو زنادة نفى قبل بيان الهيئة وجود أي فاعلية مخلة بالآداب أو مخالفة لأعراف المجتمع، وذلك رداً على ما أثير عن وجود مخالفات في فاعليتي "وايت كلوب" و"نيكي بيتش"، معتبراً أنه "محض كذب وافتراء"، وفق ما نقلت صحيفة "الرياض".

وشدد أبو زنادة على "التزام القائمين على "موسم جدة"، بالأنظمة المعمول بها داخل المملكة روحًا ونصًا"، داعياً "لعدم الانجراف خلف فيديوات مجهولة المصدر والعودة إلى القنوات الرسمية لموسم جدة سواء على الإنترنت أو في مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على كل المعلومات في شكل دقيق".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم