الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كليّة العلوم في اليسوعيّة تفوز بجائزة MIKE العالميّة للتكنولوجيا والابتكار

كليّة العلوم في اليسوعيّة تفوز بجائزة MIKE العالميّة للتكنولوجيا والابتكار
كليّة العلوم في اليسوعيّة تفوز بجائزة MIKE العالميّة للتكنولوجيا والابتكار
A+ A-

فازت كليّة العلوم في جامعة القدّيس يوسف في بيروت بجائزة MIKE العالميّة (أكثر المؤسّسات ابتكارية ومعرفة) لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، والتي نظّمتها جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقيّة The Hong Kong Polytechnic University.

تُمنح هذه الجائزة للمنظمات أو الشركات أو الجامعات التي تشجّع على الابتكار الأكاديميّ والتكنولوجيّ والبحث العلميّ والتي تعمل على تطوير هذه الميادين كلها.

شارك في جائزة العام 2018 ما يزيد على مئة مؤسّسة عالميّة، اختيرت منها 35 فقط كمؤهلة وفازت بالجائزة 16 مؤسّسة. وحصدت كليّة العلوم الجائزة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أقيم حفل توزيع الجوائز في هونغ كونغ خلال المنتدى الآسيوي للمعرفة والابتكار 2018، في 25 نيسان الماضي. وشارك في تنظيمه مركز بحوث وإدارة المعرفة والابتكار التابع لجامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقيّة و"أروب"، وكان موضوع المنتدى "تكنولوجيا المعرفة التي تقود إلى الابتكار"، قدّم خلاله عميد كليّة العلوم البروفسور ريشار مارون الأنشطة الرئيسيّة في مجال البحوث الأكاديميّة ونقل التكنولوجيا التي شهدتها الكليّة في السنوات الأخيرة.

وتهدف جائزة مايك إلى التعرّف إلى إنجازات المؤسّسات في مجال الابتكار، إنشاء وتعزيز الاتّصالات بين هذه المؤسّسات من أجل الإثراء المتبادل وتبادل الخبرات وتزويدها بتعليقات وآراء الخبراء بغية التطوير الدائم.

وتركز مشروع كليّة العلوم في القدّيس يوسف على تمكين المعلمين والباحثين من الابتكار من خلال التدريب المتخصص، تلبية حاجات وتوقّعات الطلاب وسوق العمل، تطوير شبكات الاتصال الداخلية والخارجية من خلال اتفاقيات استراتيجية مع الجامعات ومختبرات البحوث التي تتبّع المعايير العالميّة، ونقل التكنولوجيا ونتائج البحوث إلى الصناعات لتحسين هذا القطاع وتطويره.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم