السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بداية قوية لفيديرر ونادال وديوكوفيتش وأوساكا في روما

المصدر: "أ ف ب"
بداية قوية لفيديرر ونادال وديوكوفيتش وأوساكا في روما
بداية قوية لفيديرر ونادال وديوكوفيتش وأوساكا في روما
A+ A-

حقق السويسري #روجيه_فيديرر (المصنف ثالثاً) عودة موفقة إلى دورة روما للتنس، وذلك بفوزه السهل على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-3 في الدور الثاني.

وكان من المفترض أن يخوض السويسري (37 عاماً) مباراته الأولى في روما منذ 2016، حين خرج من ربع النهائي على يد النمسوي دومينيك تييم قبل أن يقرر في الموسمين الماضيين التغيب عن دورات الملاعب الترابية، الأربعاء، لكن الأمطار تسببت في تأجيل جميع المباريات الى الخميس، ما يفرض على اللاعبين خوض مباراتين في يوم واحد.

ويلتقي فيديرر، الذي لم يسبق له الفوز بهذه الدورة، لكنه وصل إلى مباراتها النهائية 4 مرات أعوام 2003 و2006 و2013 و2015، في وقت لاحق الخميس مع الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 15.

وفي المقابل، بدأ الإسباني رافاييل نادال الثاني سعيه للفوز باللقب للمرة الثانية توالياً والتاسعة في مسيرته، بفوز كاسح على الفرنسي جيريمي شاردي 6-0 و6-1، من أجل مواجهة الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في الدور الثالث اليوم أيضاً.

وحجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بطاقته إلى الدور الثالث من دون عناء، بفوز سهل على الكندي دينيس شابوفالوف 6-1 و6-3.

وعلى غرار فيديرر ونادال وديوكوفيتش، لم تجد اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً صعوبة في بلوغ الدور الثالث بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-3 و6-3.

واحتاجت اليابانية إلى ساعة و42 دقيقة لكي تجدد فوزها على تشيبولكوفا، بعد أن تغلبت عليها الأسبوع الماضي في الدور الأول لدورة مدريد، وتحقق فوزها الرابع على السلوفاكية من أصل 4 مواجهات بينهما.

وهذه المرة الأولى التي تبلغ فيها أوساكا الدور الثالث في روما من أصل ثلاث مشاركات، إذ انتهى مشوارها عام 2017 عند الدور الأول، ثم خرجت من الثاني العام الماضي على يد الرومانية سيمونا هاليب.

وتحتاج اليابانية إلى بلوغ ربع النهائي على أقل تقدير، لكي تحتفظ بصدارة ترتيب المحترفات.

وتلتقي بطلة فلاشينغ ميدوز 2018 وأوستراليا المفتوحة 2019 في الدور الثالث الخميس أيضاً الرومانية ميخاييلا بوزارنيسكو، التي حجزت بطاقتها بانسحاب منافستها الألمانية يوليا غورغيس في المجموعة الثالثة والنتيجة 4-4، بعدما تبادلتا الفوز بالمجموعتين الاولى والثانية 6-4 و3-6 توالياً.

وبلغت الدور الثالث ايضاً الهولندية كيكي برتنز السادسة بفوزها على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و4-6 و7-5، والإسبانية غاربيني موغوروزا بفوزها على الأميركية دانييل كولينز 6-4 و4-6 و6-2، فيما ودعت الأميركية سلون ستيفنز من الدور الثاني بخسارتها أمام البريطانية جوهانا كونتا 7-6 (7-3) و4-6 و1-6.

وكان النمسوي دومينيك تييم الخامس أبرز الضحايا، إذ انتهى مشواره عند الحاجز الأول بخسارته في الدور الثاني (أعفي من الدور الأول) أمام الإسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و4-6 و5-7 في آخر مشاركة له قبل خوض بطولة رولان غاروس الفرنسية، حيث يأمل في تكرار سيناريو 2018 حين وصل الى النهائي.

من جهته، لم يجد الياباني كي نيشيكوري صعوبة في تخطي الأميركي تايلور فريتز بالفوز عليه 6-2 و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم