الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"قسد" تعلن سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب لـ"داعش" في سوريا

المصدر: "ا ف ب"
"قسد" تعلن سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب لـ"داعش" في سوريا
"قسد" تعلن سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب لـ"داعش" في سوريا
A+ A-

أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" ليل الأحد سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب لتنظيم "الدولة الإسلامية" في شرق سوريا، بعد أن كانت قد استأنفت مساء الأحد قصفه عقب إعلانها أن لا مهلة زمنية محددة لانتهاء معركتها في الباغوز المستمرة منذ أسابيع.

وليل الأحد أعلن مدير المركز الإعلامي في قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي في تغريدة "لقد تمت السيطرة على عدة مواقع وقد فجّرت قواتنا مستودعا للذخيرة"، مضيفا أن قوات سوريا الديموقراطية "باتت تسيطر على مواقع داخل مخيم الباغوز".

وأبطأت هذه الفصائل الكردية والعربية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مراراً وتيرة عملياتها وعلّقتها أحياناً، إفساحاً في المجال لخروج عشرات آلاف الأشخاص غالبيتهم من عائلات مقاتلي التنظيم وبينهم عدد كبير من الأجانب.

واستأنفت قوات سوريا الديموقراطية حملة القصف مساء الاحد بعدما كان ساد الهدوء على الجبهة خلال ساعات النهار، وفق ما أفاد فريق وكالة فرانس برس في المكان.

ومن داخل الباغوز، كان يمكن سماع دوي ضربات جوية تشنها طائرات التحالف التي لا يفارق هديرها أجواء البلدة، وأصوات إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات، ومشاهدة نيران مندلعة في جيب التنظيم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم