الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تهديد مؤسّسات وشخصيّات ألمانيّة بالقتل والتّفجير... الإشارات نازيّة

المصدر: "أ ف ب"
تهديد مؤسّسات وشخصيّات ألمانيّة بالقتل والتّفجير... الإشارات نازيّة
تهديد مؤسّسات وشخصيّات ألمانيّة بالقتل والتّفجير... الإشارات نازيّة
A+ A-

تلقت #مؤسسات وشخصيات #ألمانية، خلال الأشهر الأخيرة، نحو مئة رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن #اشارات_نازية، بما في ذلك تهديدات بالتفجير والقتل، على ما ذكرت صحيفة "سودويتش تسايتونغ" وإذاعة "نورديتشر" اليوم.

وتختلف الحسابات التي استخدمت. لكن رسائل البريد الإلكتروني تعتمد اللهجة والصيغ ذاتها، مثل "الهجوم الاشتراكي الوطني"، و"فرماخت"، لقب الجيش إبان الحقبة النازية، أو شارة مجموعة من النازيين الجدد تعرف باسم "القومية الاشتراكية السرية".

وإحدى هذه الرسائل كانت السبب في إخلاء محطة قطار لوبيك (شمالا) ومكتب الضرائب في غيلسنكيرشن (غربا) وتفتيشهما وقائيا في وقت سابق هذا الأسبوع، وفقًا للصحيفة الألمانية.

وبدأت هذه الرسائل الصيف الماضي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية "دي بي ايه". كذلك، تم إرسال العديد من التهديدات الإرهابية في كانون الثاني 2019 إلى المحاكم الإقليمية في العديد من المدن الكبرى، مثل هامبورغ وكييل في الشمال، وبوتسدام في الوسط.

وتم ايضا إرسال بريد إلكتروني إلى سياسيين ومكاتب محاماة وصحافيين والمجلس المركزي لليهود في ألمانيا، والمغنية الألمانية هيلين فيشر التي اتخذت موقفا في ايلول يناهض العنف ضد الأجانب بعد أعمال العنف في مدينة كيمنتس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم