السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تنتعش بدعم أنباء عن اندماج بنوك

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تنتعش بدعم أنباء عن اندماج بنوك
أسهم أوروبا تنتعش بدعم أنباء عن اندماج بنوك
A+ A-

تعافت #الأسهم_الأوروبية مع ارتفاع قطاع البنوك بفضل أنباء اندماج ساعدت في تخفيف أثر المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي، في حين أضر حادث تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس بسهم سافران الفرنسية المصنعة لمحرك الطائرة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بحلول الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 21 شباط يوم الجمعة، بينما صعد المؤشر داكس الألماني 0.4 في المئة.

وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الغني بشركات التصدير 0.7 في المئة في أداء يفوق مؤشرات منطقة الأورو مدعوما بصعود أسعار النفط. وتراجع الجنيه الاسترليني في ظل الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان للتصويت على اتفاق انسحاب تقترحه الحكومة.

وتصدر كومرتس بنك الألماني قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600 ليرتفع سهم البنك 4.1 في المئة بعد تقارير بشأن اندماج محتمل له مع دويتشه بنك الذي ارتفع سهمه أيضا 2.1 في المئة.

وقال مصدر مطلع يوم السبت إن مجلس إدارة دويتشه وافق على إجراء محادثات مع كومرتس بنك بشأن جدوى الاندماج.

وانخفضت أسهم سافران واحدا في المئة بعد تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 كانت تشغلها الخطوط الجوية الإثيوبية. وتستخدم الطائرة 737 ماكس 8 محركات يصنعها مشروع مشترك بين جنرال إلكتريك وسافران.

وارتفعت أسهم إيرباص المنافسة لبوينغ 0.4 في المئة في حين انخفضت سهم بوينج المدرج في فرانكفورت 7.6 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم