الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

طرق سريعة لتطوير الذات والثقة بالنفس... تعرف إليها

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
طرق سريعة لتطوير الذات والثقة بالنفس... تعرف إليها
طرق سريعة لتطوير الذات والثقة بالنفس... تعرف إليها
A+ A-

يبحث الأفراد بشكل مستمر عن طرق لتطوير نفسهم ولزيادة الثقة بأنفسهم، وبخاصةٍ مع الضغوط الحياتية التى يتعرضون لها باستمرار في العمل أو حتى في الحياة الشخصية. وقد يرى البعض أن تطوير الذات يحتاج لجهد وطاقة مضاعفة ولكن الأمر قد يتم من خلال خطوات بسيطة ومرتبة.

المهارات

تطوير النفس والشخصية يبدأ من تنمية المهارات والتوسع بالثقافة والقراءة والاطلاع وذلك لأن هذه الأمور تساعد على التحدث بثقة عند طلب اى شخص رأيك فى أي أمر من أمور الحياة فكلما زادت استشارات من حولك لك زادت ثقتك بنفسك.

المواجهة

يخجل بعض الأفراد من مواجهة الأمور الحياتية الأمر الذي يجعل شخصياتهم صعبه التطوير لهذا لا بد من تعلم المواجهة فى كل المواقف فكلما زاد إدلالك بآرائك زادت ثقتك بنفسك.

قوة الشخصية

هناك فارق بسيط بين قوة الشخصية و"البجاحة" لهذا لا بد من الانتباه لهذا الأمر وتعلم قوة الشخصية وعدم السماح لأحد بكسر هذه القوة، وتأتى قوة الشخصية من قوة الحوار والمناقشة مع الآخرين والرد عليهم حتى لو كان رأيك مخالفا لآرائهم الشخصية، فلا تجعل آراء الآخرين تؤثر فيك بشكل سلبي.

المظهر الخارجي

يعتبر الاهتمام بالمظهر الخارجي من أهم الأمور التى يجب على الأفراد مراعاتها، فهذا يساعد على رفع مستوى الثقة بالنفس وبالتالي تطوير الذات من خلال خطوات بسيطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم