الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

فنادق ومتاجر فخمة في كوبا لاستقطاب السياح الأثرياء

فنادق ومتاجر فخمة في كوبا لاستقطاب السياح الأثرياء
فنادق ومتاجر فخمة في كوبا لاستقطاب السياح الأثرياء
A+ A-

تسعى كوبا راهنا إلى التركيز على السياحة الفاخرة مع افتتاح متاجر لماركات عالمية مثل "فرساتشي"و"أرماني"، وأسعار تزيد أحيانا مئات المرات عن متوسط الأجور في هذا البلد الشيوعي...

وتباع في أحد متاجر هافانا آلة تصوير بسعر يزيد عن 25 ألف دولار أي 850 مرة متوسط الأجور في كوبا. وقد علق الموسيقي الكوبي أرييل دياز على ذلك ساخراً، "اختاروا بين شراء آلة تصوير وشقة" عارضا صورة للكاميرا مع بطاقة سعرها ما أثار انتقادات كثيرة. ويقع المحل في مركز تجاري في الطابق السفلي من فندق "غران مانسانا" من خمس نجوم التابع لسلسلة "كمبينسكي" الذي افتتح في حزيران 2017 في مبنى تاريخي. وقد تبدو ماركات مثل "فرساتشي" و"لاكوست" و"ارماني" و"مونبلان" غريبة في بلد شيوعي منذ عام 1959 وحيث يتقاضى الكوبيون 30 دولارا في الشهر وسطياً.

"غران منسانا" هو أول فندق فخم في هافانا "يحوي حمام سبا يمتد على ألف متر مربع" وحيث "كل الغرف مساحتها 40 متراً مربعاً كحد أدنى" على ما يقول المدير العام كزافييه دستريباتس. أما الأسعار فتراوح بين 370 دولاراً لغرفة منفردة خارج الموسم السياحي إلى خمسة آلاف دولار للجناح الرئاسي. ويقول ديستريباتس، إن الفندق يجذب "زبائن يملكون طائرات خاصة وأمراء وشخصيات بارزة" وسياحا أميركيين (20%) فضلا عن آخرين من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وتنوي سلسلة كمبينسي "افتتاح فندقين أو ثلاثة" أخرى في كوبا.

وتنوي سلسلة "اكور" افتتاح فندق "سوفيتيل" خمس نجوم في أيلول في العاصمة الكوبية على جادة ماليكون الشهيرة على واجهة هافانا البحرية مع مطعم على السطح ومسرح للحفلات.