السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مصر تستبعد أحد ملاعب أمم أفريقيا خوفاً من انهيار مدرّجاته

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصر تستبعد أحد ملاعب أمم أفريقيا خوفاً من انهيار مدرّجاته
مصر تستبعد أحد ملاعب أمم أفريقيا خوفاً من انهيار مدرّجاته
A+ A-

قرّرت اللّجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، استبعاد استاد بورسعيد بشكل نهائي من الاستادات التي تستضيف مباريات البطولة التي تنطلق يوم 21 حزيران المقبل، خوفاً من حدوث كارثة، بسبب وجود عيب هندسي في أحد مدرجات الاستاد، تم اكتشافه خلال عمليات التطوير الأخيرة.

بدأت الأزمة خلال الساعات الماضية بعد اكتشاف عيب هندسي بأحد المدرجات، ليتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة الأمر وحسمه، وكانت الصدمة للجنة المنظمة لأمم أفريقيا، أن العيب الهندسي سيحتاج إلى 6 أشهر لعلاجه، في الوقت الذي تنطلق البطولة بعد 3 أشهر فقط.

ومن المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة خلال ساعات عن استبعاد الاستاد، خوفاً من حدوث كارثة خلال البطولة الأفريقية التي تشهد استضافة 6 مجموعات بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ أمم أفريقيا، وبخاصةٍ في ظل وجود بدائل عدّة أبرزها استادا السلام في القاهرة وبرج العرب في الإسكندرية، من أجل استضافة مجموعة بدلاً من بورسعيد، إلى جانب استادات القاهرة والدفاع الجوي والإسكندرية والسويس الجديد والإسماعيلية.

وأكد أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، أن ملعب بورسعيد لن يستضيف مباريات بطولة الأمم الأفريقية، حيث يحتاج إلى 6 أشهر لترميمه، لذلك يشهد صعوبة فى تجهيزه، وهذا ما قدمه المهندسون المسؤولون عن تجديده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم