السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المطاردة مستمرة بين ليفربول وسيتي... ويونايتد يهزم الإصابات

المصدر: "أ ف ب"
المطاردة مستمرة بين ليفربول وسيتي... ويونايتد يهزم الإصابات
المطاردة مستمرة بين ليفربول وسيتي... ويونايتد يهزم الإصابات
A+ A-

استمرت المطاردة بين #ليفربول المتصدر و #مانشستر_سيتي بطل الموسم الماضي، بعد فوزهما على #واتفورد ووست هام 5-0 و1-0 توالياً، في ختام المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي شهدت استعادة #تشيلسي توازنه بفوز معنوي على جاره توتنهام 2-0.

على ملعب "أنفيلد"، يدين ليفربول، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1990، بفوزه إلى نجمه السنغالي ساديو مانيه، الذي سجل ثنائية في الشوط الأول من تمريرتين عرضيتين للمدافع ترينت ألكسندر_أرنولد، رافعاً رصيده إلى 14 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وأضاف ليفربول 3 أهداف في الشوط الثاني بينها ثنائية لمدافعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك بضربتي رأس أحدهما من تمريرة حاسمة من ألكسندر-أرنولد.

وهذا الفوز الثاني لليفربول في مبارياته الخمس الأخيرة والـ21 هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سيتي.

وانقذ الهداف الأرجنتيني سيرجيو أغويرو فريقه مانشستر سيتي من اهدار نقطتين ثمينتين في السباق نحو اللقب، عندما سجل له هدف المباراة الوحيد في مرمى وست هام من من ركلة جزاء.

وفرض مانشستر سيتي الذي خاض مباراة منهكة الأحد اثر تتويجه بكأس رابطة الأندية الإنكليزية على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، سيطرته على مجريات اللعب وسنحت له فرص كثيرة لزيادة غلته من الاهداف، لكن مهاجميه لم يحسنوا ترجمتها الى أهداف.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، استعاد تشيلسي توازنه وحقق فوزاً معنوياً على جاره توتنهام 2-0، لينهي على آماله بشكل كبير في المنافسة على اللقب.

وهذه الخسارة الثانية لتوتنهام بعد سقوطه أمام بيرنلي 1-2، في نهاية الاسبوع الماضي.

وكانت جميع الأنظار مسلطة على قرار مدرب تشيلسي ماوريستيو ساري عما اذا كان سيشرك الحارس الأساسي الإسباني كيبا أريسالاباغا، بعد حادثة سوء التفاهم بينهما خلال نهائي كأس الرابطة. وبالفعل قرر المدرب الإيطالي اشراك الأرجنتيني ويلي كاباييرو اساسياً على حساب الإسباني.

وكان الحارس الاسباني خالف تعليمات مدربه في نهاية المباراة ضد سيتي الاحد وقرر النادي تغريمه بحسم أسبوع من راتبه قبل ان يستبعده مدربه عن التشكيلة الاساسية ضد توتنهام.

وشرح ساري قراره باستبعاد كيبا عن المباراة بقوله "كان الامر سهلاً جداً. ارتكب كيبا خطأ والنادي جعله يدفع ثمن ذلك. اما في المباراة فكان يتعين عليه ان يسدد الثمن من اجل الفريق. كانت رسالة لجميع افراد الفريق".

وعاد مانشستر يونايتد، المدجج بالاصابات، بفوز ثمين من عقر دار كريستال بالاس 3-1 بفضل ثنائية للبلجيكي روميلو لوكاكو من تسديدة في اسفل القائم (33) والثانية بيسراه من مسافة قريبة (52)، رافعاً رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم، قبل ان يضيف اشلي يونغ الثالث (83). وقلص جويل وورد الفارق بكرة رأسية (66).

وأكرم أرسنال وفادة ضيفه بورنموث 5-1، وسجل أهدافه 5 لاعبين مختلفين هم الألماني مسعود أوزيل (4)، والأرميني هنريك مخيتاريان (27) والفرنسي لوران كوسييلني (47) والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (59) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (78). أما هدف بورنموث الوحيد فسجله ليس موسيه (30).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم