السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تمويل جديد للشركات الناشئة مقابل 5 في المئة وليس 10

تمويل جديد للشركات الناشئة مقابل 5 في المئة وليس 10
تمويل جديد للشركات الناشئة مقابل 5 في المئة وليس 10
A+ A-

في خطوة جديدة لدعم الشركات الناشئة، حصلت شركة Speed، المسرّعة لأعمال تكنولوجية لبنانية، على تمويل جديد من مصرف لبنان المركزي لإدارة برامج تسريع خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وفيما ستحافظ "سبيد" على نفس برنامج التسريع الذي قدمته خلال السنوات الماضية، ستتمكن الشركات الناشئة من تلقي الدعم المالي والإرشاد مقابل 5 في المئة من أسهمها بدلاً من 10 في المئة.

وقام مصرف لبنان المركزي بقيادة الجولة الاستثمارية الحديثة لمسرّعة الأعمال من خلال بنك لبنان والمهجر وبنك عودة وبنك مجموعة البحر المتوسط، المساهمين الجدد في Speed، الذين قاموا بضخ تمويل مرتكز على تعميم مصرف لبنان 331 في الشركة يكفي للسنوات الثلاث المقبلة. ومنذ تأسيسها في عام 2015 من قبل صناديق الاستثمار اللبنانية ومنظمات دعم ريادة الأعمال Middle East Venture Partners (MEVP); Berytech Fund Il (BFII); IM Capital, Lebanon For Entrepreneurs (LFE) ، قامت "سبيد" بإدارة خمس برامج تسريع، واستثمرت في 34 شركة ناشئة جمعت بدورها أكثر من 2.2 مليوني دولار من الاستثمارات الإضافية، ووفرت أكثر من 500 فرصة عمل في لبنان حتى الآن.

تقدم مسرّعة الأعمال للشركات الناشئة التي تعمل في مجال البرمجية 30 ألف دولار أميركي دعماً مالياً، وبرنامجاً مكثفاً لمدة 3 أشهر يتضمن إرشاداً من قبل فريق الإدارة وخبراء في قطاعات متنوّعة، وورش عمل، وتواصلاً مع شبكة من المستثمرين، بالإضافة إلى مساحة عمل مجانية في BDD. كما تتلقى الشركات الناشئة شبكة دعم لمدى الحياة تضم أكثر من 100 موجّه محلي ودولي، وفرصة رعايتها من قِبل سبيد ​​من أجل برنامج تسريع لمدة أسبوعين في وادي السليكون بالشراكة مع LebNet، وامتيازات تقنية بقيمة أكثر من مليون دولار من خلال شراكة مسرّعة الأعمال مع Global Accelerator Network، وإحالة سريعة إلى 47 برنامجاً لـTechstars حول العالم. في المقابل، تحصل سبيد الآن على حقوق ملكية بنسبة 5 في المئة من كل شركة ناشئة، وهذا نصف ما كانت تحصل عليه في الدورات السابقة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبيد" سامي أبو صعب: "مع هذه الجولة الجديدة من التمويل، انتهزنا الفرصة لتحديث العلامة التجارية لمسرّعة الأعمال، وتجديد مساحة العمل في BDD، وتحسين عرضنا للشركات الناشئة من خلال تزويد رواد الأعمال بنفس برنامج التسريع عالي الجودة والدعم المالي مقابل 5 في المئة فقط من أسهم عادية في الشركة، ما يشكل قيمة أفضل مقابل الدعم المالي، أكثر من أي وقت مضى".

وأطلقت شركة سبيد ​​الدعوة لتقديم الطلبات لبرنامج التسريع السادس الذي سيبدأ في نيسان. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 22 آذار 2019، ويمكن للشركات الناشئة التقديم هنا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم