السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جبق: مستشفى الفنار مأساة أخلاقية وكان يجب إقفاله منذ زمن

المصدر: صيدا - "النهار"
جبق: مستشفى الفنار مأساة أخلاقية وكان يجب إقفاله منذ زمن
جبق: مستشفى الفنار مأساة أخلاقية وكان يجب إقفاله منذ زمن
A+ A-

مأساة نزلاء "مستشفى الفنار" للامراض العقلية والعصبية والنفسية (طريق المصيلح - المروانية في منطقة النبطية) والإهمال المزمن والفاضح في حقهم، والذي جعل منه أشبه بـ"زريبة" كشفت عنها مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت وزير الصحة العامة جميل جبق الى القيام بزيارة ميدانية للمستشفى الذي توافد اليه أمس ذوو المرضى وأقاربهم وعدد من المسؤولين المحليين والمواطنين.

وبعد جولته في أقسامه يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة، قال الدكتور جبق: "ما شاهدته في مستشفى الفنار مأساة أخلاقية اجتماعية وصحية، وهذا المكان ليس مستشفى وليس مؤهلاً ليكون مستشفى وكان يجب إقفاله منذ زمن طويل. لذا يجب اقفاله نتيجة الاهمال الحاصل فيه وعدم الاهتمام بالمرضى، واحالة ملفه على النيابة العامة للتحقيق ومحاسبة المسؤولين وكل من يظهره التحقيق في هذا الملف".

وأشار الى "أننا تواصلنا مع المستشفيات في المنطقة وكل لبنان لننقل المرضى اليها على عاتق وزارة الصحة، بالتعاون مع الجمعيات المدنية والطبية، وسنحوّل عدداً كبيراً من المرضى إلى هذه المستشفيات وخلال يومين أو ثلاثة أيام سيجري اخلاء المستشفى".

ولفت الى "ان الدولة تقدم مساعدات الى المستشفى، وهناك مساعدات تأتي من الدول المانحة، ولدينا معلومات أن الادارة تأخذ مالاً عن كل مريض يدخل الى المستشفى ولدينا وقائع تثبت ذلك"، مؤكداً ان "في هذا المستشفى لا وجود لمكان للنوم ولا للاستحمام ولا للأكل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم