السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"نور حياة"... السيسي يواصل إطلاق المبادرات الصحيّة للمصريين

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إطلاق مبادرة "نور حياة"، ودعمها بمبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر.

وتستهدف المبادرة الصحّية الجديدة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية فى العيون.

المبادرات الطبية باتت شعار الحكومة المصرية لمواجهة عدد من الأمراض المزمنة التي ضربت المصريين أخيراً، والبحث عن علاج للنظام الصحي، كان أبرزها مبادرة 100 مليون صحة التى يجرى تنفيذها حالياً على 3 مراحل للكشف عن فيروس سي والأمراض غير المعدية بين 60 مليون مواطن، والتى وقعت حتى الآن الكشف على ما يقرب من 30 مليون مواطن خلال أول مرحلتين فى 20 محافظة على أن تبدأ المرحلة الثالثة فى أذار المقبل فى 7 محافظات .

السيسي أعلن ضرورة إنشاء نظام صحي شامل، وسيبدأ التطبيق الفعلي منتصف العام من أجل رفع مستوى الخدمة الصحية، وإطلاق مبادرة المستشفيات النموذجية.

كما أطلقت مصر مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالجراحات الحرجة والعاجلة فى أكثر من 9 تخصصات، والتي شهدت إجراء 80 ألف جراحة عاجلة للمرضى.

طلبة المدارس كان لهم نصيب كبير من الاهتمام الصحي، حيث أطلقت وزارة الصحة مبادرات عدّة للكشف عن 600 ألف طفل واكتشاف الأنيميا والسمنة والتقزم بين الأطفال فى المرحلة الابتدائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم