الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مصير سالا ما زال مجهولاً... "لا تتوقفوا أرجوكم"

المصدر: "وكالات - النهار"
ع.ح
مصير سالا ما زال مجهولاً... "لا تتوقفوا أرجوكم"
مصير سالا ما زال مجهولاً... "لا تتوقفوا أرجوكم"
A+ A-

ما زال الغموض يلفّ مصير اللاعب الأرجنتيني #إيميليانو_سالا، بعدما اختفى على متن طائرة خفيفة، مساء الاثنين الماضي.

وارتفعت وتيرة القضية، بعدما أعلنت شرطة جزيرة غورنسي البريطانية انتهاء عمليات البحث، عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل المهاجم المنتقل حديثاً من #نانت الفرنسي الى #كارديف_سيتي الويلزي، المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفعت الأصوات عالياً من عائلة اللاعب إلى زملائه السابقين والحاليين، وصولاً إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مطالبين بمواصلة البحث عن سالا، مع وجود بصيص أمل بأن يكون حياً.

وكتبت الشرطة في بيان عبر حسابها في "تويتر": "راجعنا جميع المعلومات المتاحة. واتخذنا القرار الصعب بإنهاء عمليات البحث"، مشيرة إلى أن "فرص البقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة ضئيلة جداً".

وقامت الشرطة بأكثر من 24 ساعة من البحث المتواصل شملت السواحل والصخور والجزر، باستخدام ثلاث طائرات وخمس طائرات هليكوبتر، كما شاركت باخرتا إنقاذ في العمليات، بمساعدة قوارب الصيد وسفن.

وأظهر الأرجنتيني (28 عاماً) قلقه بشأن هذه الطائرة، وفقا لرسالة صوتية عبر تطبيق "واتساب" أرسلت الى الأصدقاء والأقارب، قال فيها: "انا على متن طائرة تبدو أنها ستتفكك وأنا ذاهب الى كارديف. إذا لم تصلكم أي أخبار عني في غضون ساعة ونصف ساعة، فلا أعرف ما إذا كانوا سيرسلون أناساً للبحث عني، لأنهم لن يجدوني. أبي، أنا خائف للغاية".

ولا يزال مقربون منه يأملون في حدوث معجزة. وكتب ناديه السابق نانت في حسابه عبر "تويتر" "من أجل العائلة، من أجل إميليانو. لنحتفظ بالأمل".

ونشرت صورة كبيرة للاعب بوجهه المبتسم في مركز تدريب نادي نانت.

"لا تتوقفوا أرجوكم"

وناشد نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي السلطات باستئناف البحث عن مواطنه سالا.

وكتب ميسي عبر حسابه في "انستغرام": "طالما أن هناك إمكانية، بصيص أمل، نطلب منكم رجاء ألا توقفوا البحث عن إيميليانو. كل القوة لعائلتك وأصدقائك".

وتأتي مناشدة ميسي بعد أن توسل والد سالا ولاعبون، بينهم مواطنه لاعب بوردو الفرنسي فالنتين فادا والمهاجم الأوروغواياني لليغانيس الإسباني دييغو رولان، السلطات لتواصل البحث.

وقال هوراسيو، والد اللاعب المفقود: "الشيء الوحيد الذي أطلبه منكم هو مواصلة البحث. لا يمكن أن يختفي هكذا"، فيما قالت شقيقته رومينا وهي تبكي لوسائل الإعلام البريطانية في كارديف: "أعرف في أعماق قلبي أن إيميليانو ما زال على قيد الحياة. من فضلكم لا تتوقفوا عن البحث، نفهم (صعوبة المهمة)، ولكن لا تتوقفوا عن البحث. بالنسبة لنا، لا يزالان على قيد الحياة".

وتوجه قائد نانت فالنتين رونجييه الى أكثر من 300 من مشجعي الفريق الذين حضروا التمارين المفتوحة الخميس الماضي، قائلا: "نطلب منكم احترام العائلة التي ترفض تماما التحدث عن الحداد، وطلبت منا أن نبقى مؤمنين" بإمكانية إيجاد اللاعب على قيد الحياة، مضيفاً: "لهذا السبب لن تكون هناك دقيقة صمت أو دقيقة تصفيق (خلال مباراة الأحد) لأننا لم نفقد الأمل".

نجوم كرة القدم يتضامنون مع سالا

وتسابق لاعبو كرة القدم على إظهار دعمهم للنجم الأرجنتيني، على أمل أن يكون بخير، إذ نشر الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون صورة عبر حسابه في “انستغرام”، مرتدياً قميص سالا، وانضم ماريو بالوتيلي إلى مواطنه، بعدما نشر صورة لأحد مشجعي نانت يقف أمام صورة عملاقة للاعب الفريق السابق، وكتب: "صلوا من أجل سالا".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BtDmMtLBtzr/?utm_source=ig_embed]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BtDWdT0nc-V/?utm_source=ig_embed]]

ونشر لاعب جوفنتوس بليز ماتويدي صورة لسالا، معلقاً: "كل الصلاة من أجلك".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BtB_G3mHbzE/?utm_source=ig_embed]]

تكريم سالا

وأكد الرئيس التنفيذي لكارديف سيتي كين تشو أن النادي سيكرم المهاجم المفقود في مواجهة أرسنال، في الدوري الإنكليزي الممتاز، الثلثاء المقبل.

وأضاف تشو: "نعتزم تكريم سالا في مباراة أرسنال، ندعو الجماهير للانضمام إلينا، وكذلك في مباراة ضد بورنموث مطلع الشهر المقبل".

كما نشر كتاب ذهبي افتراضي على المباشر في موقع الإنترنت من أجل تكريم لاعب كرة القدم، الذي وصفه أحد الأصدقاء بأنه "شخص متواضع وكريم، يتمتع بقوة ذهنية خارقة".

وردا على الانتقادات التي طالت كارديف في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الطائرة التي استخدمها سالا في رحلته، قال رئيس النادي الويلزي مهمت دالمان أن النادي عرض على لاعبه الجديد تأمين الرحلة بين نانت وكارديف، لكن الأخير فضل أن يتولى الترتيبات بنفسه.

وقال رئيس كارديف: "كل شيء يشير إلى حادث مأساوي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم