الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فيديو العناق... شيخ الأزهر يطلب من الجامعة إعادة النّظر في فصل الطالبة

المصدر: "أ ف ب"
فيديو العناق... شيخ الأزهر يطلب من الجامعة إعادة النّظر في فصل الطالبة
فيديو العناق... شيخ الأزهر يطلب من الجامعة إعادة النّظر في فصل الطالبة
A+ A-

طالب #شيخ_الأزهر #أحمد_الطيب في بيان اليوم #جامعة_الأزهر بمراجعة قرارها بفصل إحدى طالباتها بعد ظهورها في مقطع فيديو انتشر على الانترنت، وهي تعانق شابا في حرم جامعة أخرى.

وطلب الطيب "من مجلس التأديب الأعلى للطلاب في جامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها بحق إحدى الطالبات، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال وجودها خارج مقر الجامعة، بما يمسّ تقاليدنا الدينية والشرقية".

وكان مجلس تأديب جامعة الأزهر أعلن السبت فصل أحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية- فرع جامعة الأزهر في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل. وجاء هذا القرار بعدما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصيرا مطلع الشهر الجاري، يظهر شابا يحمل باقة من الورد ويقدمها الى صديقته راكعا على ركبتيه، كشكل من اشكال عرض الزواج. ثم يعانقها في ساحة كلية الحقوق بجامعة المنصورة.

ودعا الطيب في البيان "مجلس التأديب إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء الى فرض العقوبات".

ولا تزال أمام الطالبة فرصة لتتقدم بتظلم ضد قرار مجلس تأديب الجامعة.

من جهة أخرى، قال هاني هلال، المتحدث باسم جامعة المنصورة، إن مجلس تأديب الجامعة "قرر فصل الطالب عامين اعتبارا من السنة الجارية"، في اشارة إلى الطالب صاحب الفيديو. وأضاف: "يمكنه أن يتظلم من القرار حتى يُخفّف الجزاء".

وفي مداخلة هاتفية مع الاعلامي المصري عمرو أديب مساء الأحد على قناة "ام بي سي مصر"، قال الطالب، ويدعى محمود، وهو في السنة الأولى بكلية الحقوق بجامعة المنصورة: "كان من المفترض أن تتم خطبتنا"، مشيرا إلى طالبة الأزهر. ولكن بعد الذي حدث، وقعت مشكلات بيني وبين أهلها. والآن هم رافضون تماما".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم