الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

من "جمالا ولو" إلى "بيلا تشاو"... أغنيات رسخت في ذاكرة الملايين عام 2018!

مايا كنج
من "جمالا ولو" إلى "بيلا تشاو"... أغنيات رسخت في ذاكرة الملايين عام 2018!
من "جمالا ولو" إلى "بيلا تشاو"... أغنيات رسخت في ذاكرة الملايين عام 2018!
A+ A-

مع اقتراب سنة 2018 من نهايتها، لا بد من أن نتذكّر معاً مجموعة من الأغاني التي رسخت في عقول الملايين وردّدها العرب والأجانب، صغاراً وكباراً، بسبب لحنها الجميل أو كلماتها المؤثّرة أو المسلية التي تحاكي واقع الحياة. وكما حقّقت أغنيتا "Despacito" و"3 دقات" تفاعلاً كبيراً في جميع أنحاء العالم العام الماضي، انتشرت هذه السنة فيديوات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يرقصون على أنغام هذه الأغاني ويردّدون كلماتها. 

- جمالا ولو - حازم الصدير: صدرت الأغنية في شهر تموز محققة أكثر من 74 مليون مشاهدة. وباتت كلمة "ولو" متداولة على كل لسان حتى اخترع البعض كلمات أغنية جديدة. 

فيفي عبده ترقص على أغنية جمالا ولو

عباس جعفر و"جمالا ولو"

نادين نجيم بإطلالة جديدة: شعراتا ولو!

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bo1Bfn_gU0D/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again]]

طفلة ترقص على جمالا ولو

حتى وئام وهاب غنّى جمالا ولو

رقص على أغنية جمالا ولو

- تعال - علي جاسم ومحمود التركي ومصطفى العبدالله: صدرت الأغنية في شهر تموز، ونجحت بسرعة قياسية حتّى حقّقت أكثر من 273 مليون مشاهدة. 

 طفل يعزف ويغني ويرقص على أغنية "تعال"

هكذا تحولت كلمات أغنية "تعال" في لعبة PUBG

مهند الحمدي يشعل قلوب الفتيات بفيديو "تعال"

فيديو طريف لجودة أبو خميس و"تعال"

- Bella Ciao- Muslim Magomaev: صدرت هذه الأغنية الشعبية الإيطالية كنشيد للمقاومة ضد الفاشية، من دون أن يعرف ملحنها أو مؤلفها. واستخدمت من قبل الثوار الإيطاليين خلال الحرب الأهلية الإيطالية بين عامي 1943و1945 في صراعهم ضد الجمهورية الإيطالية الفاشية وحلفائها الألمان النازيين. "بيلا تشاو" ارتبطت أيضاً بتاريخ النساء العاملات في حقول الأرز الإيطالية، وكانت وسيلة منهن للاحتجاج على استغلال الفلاحات في بداية القرن العشرين، بالأجر الهزيل، وساعات العمل الطويلة في ظروف مناخية قاسية، مع غلاظة الحراس، وسوء معاملة ملّاك الأراضي. عادت هذه الأغنية التي لم تمت أبداً واشتهرت بقوة هذا العام بعد أن استخدمت في إحدى حلقات  المسلسل الاسباني "La casa de papel"، واستمع إليها أكثر من 40 مليون شخص. صدرت نسخات عدّة من هذه الأغنية، وكانت أشهرها هذا العام النسخة الفرنسية، وغنّتها مجموعة من الفنانين الفرنسيين وهم: "NAESTRO" و"Maître GIMS" و"VITAA" و"DADJU" و"SLIMANE". ونالت أكثر من 96 مليون مشاهدة.  

بيلا تشاو بالنسخة الفرنسية

ناصيف زيتون يغني "بيلا تشاو"

"بيلا تشاو" على العود

"بيلا تشاو" بالنسخة المصرية

فتاة لبنانية تغني "بيلا تشاو" بطريقة ساحرة!

"بيلا تشاو" على طريقة فادي اندراوس

- شو حلو - زياد برجي: على الرغم من أنّ هذه الأغنية صدرت في نهاية العام الماضي مع إطلاق فيلم "بالغلط" الذي شارك فيه الفنان زياد برجي وغيره من كبار الفنانين والممثلين، إلّا أنّها نالت نجاحاً كبيراً هذا العام. وقد شاهدها أكثر من 162 مليون شخص.  

قمر تغني لابنها "شو حلو"

ابن أصالة نصري يغني "شو حلو" 

"شو حلو" من طفلة "ولا أهضم"!

- Thank U, next - أريانا غراندي: سجّلت الأغنية منذ صدورها في شهر تشرين الثاني أكثر من 210 ملايين مشاهدة بأقل من شهر. يحيي فيديو هذه الأغنية مشاهد من أشهر الأفلام الرومنسية والكوميدية العائدة إلى أوائل الألفية الثانية، وتحدّثت من خلاله أريانا عن العديد من أحبائها السابقين. ولاقت أريانا الكثير من الدعم على هذه الأغنية، وتحديداً من نجوم هذه الأفلام القديمة. 

 مشاهد من فيديو الأغنية والأفلام القديمة 

فيديو طريف لفتاتين تغنيان وترقصان على أغنية أريانا 

- بدنا نولّعها - فارس كرم: صدرت هذه الأغنية في شهر نيسان، وانتشرت بشكل واسع بسبب لحنها الفرح وكلماتها الحماسية، حتّى بات الجميع يرقص عليها في الحفلات والأعراس. نالت هذه الأغنية نسبة مشاهدة عالية جداً تخطت الـ76 مليون مشاهدة. 

ملكات جمال لبنان يرقصن على "الليلة بدنا نولعها"

مايا دياب وفارس كرم "الليلة بدنا نولعها"

عروس وزوجها يغنيان "الليلة بدنا نولعها"

حتّى راموس يغنّي "الليلة بدنا نولعها" احتفالاً بالفوز!

- عيش بشوقك - تامر حسني: انتشرت هذه الأغنية الفرحة الحماسية التي تحاكي واقع الناس بكل تفاصيلها بشكل واسع، وردّدها كثيرون حتّى الفنانين. وقد وصلت نسبة مشاهدتها إلى أكثر من 58 مليون مشاهد. 

 العديد من الفنانين هنأوا تامر حسني وغنّوا "عيش بشوقك"

الممثل حسن الرداد يغني "عيش بشوقك"

الممثل أمير كرارة وأصدقاؤه يغنون ويرقصون على "عيش بشوقك"

تامر حسني يغني "عيش بشوقك" للصم والبكم

طفلة ترقص على "عيش بشوقك"

- Girls Like You- Maroon 5: صدرت هذه الأغنية في شهر تشرين الأول، لكنّها لم تحظَ بالشهرة إلّا بعد أن انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأب يغني ويرقص مع ابنته في الحمام على أنغامها بطريقة مؤثرة ولطيفة، ما دفع المتابعين لتقليد حركات الأب والطفلة في فيديوات اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي. وقد وصلت نسبة المشاهدة إلى أكثر من 116 مليون مشاهدة. 

"girls like you" على طريقة الأب والطفلة!

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Brxf_C_Afqv]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BpEulbWH5fF]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bo2UxPCHcAw]]

- X- Nicky Jam & J. Balvin: صدرت هذه الأغنية الإسبانية في شهر آذار من هذا العام، وعلى الرغم من أنّ كلماتها غير مفهومة للبعض إلّا أنّها اشتهرت بشكل كبير بسبب الموسيقى الراقصة والحماسية. وحصدت هذه الأغنية نسبة مشاهدة عالمية جنونية، تخطت المليار مشاهد. ويذكر أنّ المغني J Balvin كان قد اشتهر أيضاً العام الماضي بأغنيته الحماسية "Mi Gente" التي لاقت أيضاً أكثر من ملياري مشاهدة. 

"X" على الطريقة المغربية!

ويل سميث ونيمار يرقصان على أغنية "X"

In My Feelings- Drake: اجتاحت هذه الأغنية مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً وبشكل جنوني، خصوصاً بعد أن أدّى الكوميدي ونجم السوشيل ميديا Shiggy حركات عفوية راقصة على أنغامها في فيديو نشره في حسابه عبر "إنستغرام"، وأصبحت هذه الحركات الراقصة تحدياً عالمياً عرف باسم "كيكي" أو "Kiki Challenge". ويذكر أنّ هذا التحدي الذي أدّاه الملايين ومنهم فنانون وممثلون، شكّل خطراً على حياة العديد من الناس وكانت نتائجه سلبية في بعض الأحيان. 

 نادين نجيم ترقص على "كيكي"

ويل سميث يخاطر بحياته ليرقص "كيكي"

"كيكي" على طريقة دانا وسما المصرية بالجلابية!

"كيكي" بالبعلبكي!

درة، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، ريهام أيمن و لارا إسكندر في تحدي "كيكي"

"كيكي" من حول العالم، وحتى الحيوانات رقصت عليها!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم