الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لم تفضّل كاترين دونوف دار إيف سان لوران؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
لم تفضّل كاترين دونوف دار إيف سان لوران؟
لم تفضّل كاترين دونوف دار إيف سان لوران؟
A+ A-

للاحتفال بمضي خمسين سنة على إطلاق فيلمها Belle de jour الذي أدّت فيه دور البطلة، أثارت النجمة Catherine Deneuve الاعجاب بلباسها الأسود المزيّن بالترتر، وقد تناغم هذا اللباس مع ابنتها الممثلة والمغنية Chiara Mastroianni. من وقّع أطلالة النجمة؟

من الطبيعي أن تسلّم النجمة إطلالتها للدار التي شهدت ولادة الفيلم، فالمصمم الراحل إيف سان لوران أشرف بنفسه على تنفيذ كل الأزياء التي أطلت بها. "كنت في الثانية والعشرين عندما تعرفت الى إيف، وصمم لي فستاناً وكنت متزوجة من المصور دايف بايلي ومن حينها بتنا أصدقاء وكان يراسلني باستمرار ولم تنقطع صداقتنا، وكنت أرسل اليه الزهور التي يحبّها".

ماذا ارتدت كاترين؟

التاكسيدو الأسود شكّل أيقونة للدار فالمصمم هو الذي حرّر المرأة وجعلها ترتدي "السموكنغ الرجالي" من دون أن تفقد أنوثتها،

اتجاه قوي يواكب الحاضر! البذلة الرجاليّة باتت مرغوبة من الجميع من مختلف الأعمار والأنماط. والدليل أنّ كاترين دونوف وابنتها كيارا ماستروياني وصلا الى حفل ذكرى فيلم Belle de jour بهذا النمط من اللباس. فالأم والأبنة ارتدت كل منهما بذلة سوداء مع قميص وسروال أسود وسترة تتناغم معهما وتتميّز ببريقها القوي لكونها منفّذة بالترتر من توقيع Yves Saint Laurent وهي الماركة التي ترعى هذه الحفلة في نيويورك.

وهذا الطابع المكرّس للجنسين، أصبح من أبرز اتجاهات موضة سنة 2019 وبخاصة السترات المزيّنة بالترتر والباييت والتي تفرض نفسها بقوّة على خزانة النجمات. من الممكن اتباع هذا الاتجاه في حفلة الميلاد ورأس السنة!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم