السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

توقيع كتاب "إضاءات فكرية في السياسة والقانون"

المصدر: عكار - النهار
توقيع كتاب "إضاءات فكرية في السياسة والقانون"
توقيع كتاب "إضاءات فكرية في السياسة والقانون"
A+ A-

تم برعاية النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس ممثلا بالعميد المتقاعد وليم مجلي، توقيع كتاب "إضاءات فكرية في السياسة والقانون"، للمؤلفين عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب وأستاذ القانون الاداري والدستوري في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الدكتور عصام اسماعيل، وذلك باحتفال اقيم في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا، في حضور النائب السابق نضال طعمة، مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس الميتروبوليت باسيليوس منصور، مطران الارجنتين للروم الارثوذكس يعقوب الخوري، رئيس اتحاد بلديات الشفت- عكار انطون عبود وحشد من الكتاب والمثقفين ومهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم كانت كلمة للدكتورة رانيا صليبا أثنت فيها على عطاءات المؤلفين وأشادت بفارس "الذي اعطى من انسانيته للسياسة وحفظ عكار دائما في فكره".

منصور

ثم تحدث منصور، فرأى أن "مؤلفي الكتاب أضاءا على مساحات جديدة في علم السياسة والقانون".

ووجه تحية لفارس متمنيا له "دوام الصحة"، ومحملا مجلي رسالة إليه ضمنها "تحيات العكاريين مسلمين ومسيحيين وتمنياتهم بالعودة عن قراره الاخير، اذ لن يسمحوا بان يطفئ الرئيس فارس سراجه الذي يجب ان يبقى منارا دائما بكونه يمثل ارادة الكثيرين وطموحاتهم في هذه المنطقة وفي هذا البلد الذي شهد على عطاءات الفارس".

حبيب

وكانت كلمة لحبيب عبر فيها عن شكره للحضور ولفارس ممثلا بمجلي "لرعايته الدائمة واحتضانه للمفكرين والمثقفين، وهو الذي شكل ظاهرة انسانية في الحياة السياسية"، وقال: "ان الرئيس فارس ما تخلى يوما عن ثوابته الوطنية وفي غيابه تصحرت الارض وهام الناس بادراجهم الى حزبياتهم الدينية والى طوائفهم وقبائلهم".

كما شكر منصور على "سهره ورعايته"، واصفا اياه بـ"مطران العلم والتربية وهو الذي قارب التربية اتجاها فوقيا لمناجاة الخالق وانعطافا افقيا نحو الانسان".

واثنى على "الدور التربوي الذي يقوم به مدير المدرسة النائب السابق نضال طعمة".

ولفت الى ان "الكتاب مهدى اولا لشهداء الجيش والمقاومة، وثانيا لفخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي يسعى دائما لبناء دولة قوية وفاعلة وعادلة واكثر انسانية". وقال: "اننا على قناعة ثابتة بان قيامة لبنان لن تحصل على يد حراس قبره وهذه الطبقة السياسية محقة في ان تخاف من الجنرال عون، ذلك انها طبقة تعرف من اين تؤكل الكتف وتتقاسم النفايات ومولدات الكهرباء والمياه الآسنة والادوية المسرطنة وهي طبقة تعطل المجلس الدستوري وتتدخل في القضاء وتنتهك الدستور وتستخف بالقوانين ثم تحاضر بالعفاف".


ختاما وقع حبيب واسماعيل كتابهما للحضور، وكان كوكتيل بالمناسبة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم