السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فالكاو يُسعد هنري... وبالوتيلي يخيب الآمال

المصدر: "أ ف ب"
فالكاو يُسعد هنري... وبالوتيلي يخيب الآمال
فالكاو يُسعد هنري... وبالوتيلي يخيب الآمال
A+ A-

ألحق #ليل الخسارة بمنافسه #مونبلييه 1-0، في عقر دار الاخير، لينتزع منه المركز الثاني في المرحلة 16 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت خروج موناكو من منطقة الهبوط موقتاً بفوزه خارج ملعبه على اميان.

ورفع ليل رصيده الى 30 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه، لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان، الذي يحلق خارج السرب.

سجل العاجي نيكولا بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

وانتشل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو فريقه موناكو من منطقة الهبوط موقتا، بتسجيله هدفي المباراة ضد مضيفه اميان.

سجل فالكاو هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وصعد موناكو بالتالي من المركز قبل الأخير الى السابع عشر، رافعاً رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف عن ديجون، الذي يستضيف غانغان صاحب المركز الأخير، الأربعاء.

وهذا الفوز الثاني لمدرب موناكو الجديد ومهاجمه السابق تييري هنري في 10 مباريات خاضها فريق الامارة بإشرافه في مختلف المسابقات (مقابل تعادلين وست هزائم)، والأهم من ذلك بأنه جاء على حساب فريق يتصارع معه من اجل البقاء ضمن اندية النخبة.

وقال هنري بعد المباراة: "لم نلعب بطريقة رائعة، لكننا حافظنا على تقدمنا. لحسن الحظ كان فالكاو موجوداً، لاننا كنا في حاجة اليه".

وأضاف: "يجب الا نبالغ بعد هذه النتيجة، بل يتعين علينا مواصلة العمل واستعمال الاشياء الايجابية في كل مباراة لتطوير انفسنا".

وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه انجيه.

ومرة جديدة خيب المهاجم الايطالي "المشاكس" ماريو بالوتيلي الآمال، لا سيما بأنه لم يجد طريقه الى الشباك منذ مطلع الموسم الحالي، فأخرجه المدرب باتريك فييرا بعد مرور نحو ساعة.

وسيحل نيس ضيفاً على موناكو، الجمعة المقبل، في أول مواجهة بين المدربين الشابين هنري وفييرا اللذين لعبا سويا في صفوف أرسنال الانكليزي.

وتستكمل المرحلة الاربعاء، فيلعب كاين مع نيم، وديجون مع غانغان، وبوردو مع سانت اتيان، وليون مع رين، ونانت مع مرسيليا، ورينس مع تولوز، وستراسبورغ مع باريس سان جيرمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم