السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

آبل تكشف رسمياً عن مجموعة أجهزة جديدة: إليكم مواصفاتها وأسعارها

المصدر: "وكالات"
آبل تكشف رسمياً عن مجموعة أجهزة جديدة: إليكم مواصفاتها وأسعارها
آبل تكشف رسمياً عن مجموعة أجهزة جديدة: إليكم مواصفاتها وأسعارها
A+ A-

عقدت شركة #ابل اليوم في نيويورك حدثها المنتظر الذي كشفت فيه عن مجموعة أجهزتها الجديدة التي تحمل العديد من الميزات.

حاسب MacBook Air جديد كلياً

كما كان متوقعاً، فأبرز ما كشفت عنه الشركة كان الإصدار جديد من حاسب MacBook Air الذي جاء بمواصفات مميزة غير متوافرة في الإصدارات السابقة.

ويأتي الحاسب الجديد بشاشة Retina Display وبحوافٍ أقل من الإصدار السابق وبوضوح أعلى مقارنة مع أي جهاز سابق من الشركة، ويبلغ قياس الشاشة 13.3 بوصة وبدقة وصلت إلى 4 ملايين بكسل على كلّ الشاشة، كما أنها تأتي بوضوح ألوان 48% أكثر من السابق.

وبالإضافة الى الشاشة يحمل الجهاز كاميرا في مقدمته تدعم تقنية FaceTime HD للتعرّف إلى الوجه، كما أنه يحمل ميزة Touch ID للتعرف إلى البصمة.

ليس هذا فحسب، فقد زوّد الحاسب بـ3 ميكروفونات لصوت أنقى، هذا إلى جانب لوحة مفاتيح من الجيل الثالث، أكثر تجاوباً بأربع مرات مقارنة بالنماذج السابقة، ودمجت أبل في الجهاز بطارية طويلة العمر تدوم لـ13 ساعة من العرض المتواصل للأفلام ومقاطع الفيديو.

وأعلنت ابل انّ هذا الجهاز سيكون متاحاً الأسبوع المقبل وبسعر 1.119$ وبالألوان الذهبي والفضي والرمادي.


جهاز Mac Mini

بالإضافة الى حاسب MacBook Air الجديد، كشفت ابل عن جهاز آخر أصغر حجماً هو Mac Mini الذي يأتي بهيكل مصنوع من الألومينيوم يمكن إعادة تصنيعه بنسبة 100%، وقاعدة بلاستيكية يمكن إعادة تصنيعها بنسبة 60%.

ويتمتع هذا الجهاز بمعالج انتل رباعي النواة من الجيل الثامن ويتميّز معالج النسخة المحدثة بإمكان الترقية لـ Core i7 سداسي النواة. كما يأتي Mini بذاكرة عشوائية يمكن ترقيتها لـ64 جيغابايت في الوقت الذي كان يتمتع السابق بذاكرة عشوائية 16 جيغابايت ويمكن ترقيتها لـ 32 جيغابايت. أما بالنسبة للمساحة التخزينية SSD فتأتي بسعة 2 تيرابايت وهو يحتوي على منفذي USB و4 منافذ USB- C بالإضافة الى منفذ Ethernet يدعم سرعة 10 جيغابايت.

هذا الجهاز سيكون متاحاً للطلب ابتداءً من اليوم وسيتوافر في السوق في السابع من 7 كانون الأول وسيبدأ بسعر 799$.


iPad Pro جديدة بنسختين

كما كان متوقعاً أيضاً، أطلقت آبل في حدثها جهاز iPad Pro جديد يأتي بشاشة LCD ومن دون زر الشاشة الرئيسي، وقالت إن الشاشة تأتي بتقنية Liquid Retina التي تجعل من شاشات LCD أكثر وضوحًا، وهي بقياس 11 بوصة. كما أعلنت عن جهاز آخر بقياس 12.9 بوصة وهو يأتي بالشاشة عينها، ولكن مع حجم أقل بسبب صغر الحواف.

ويتمتع الآيباد الجديد ببطارية طويلة الأمد وفق تعبير آبل تستمر ليوم كامل، كما يحمل منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرابايت. ويدعم الجهاز شاشة بدقة 5K وبالإضافة إلى أجهزة التصوير والمعدات الموسيقية.

وسيأتي iPad Pro مع قلم ذكي من الشركة يمكن شحنه بوضعه في أعلى الجهاز، كما هو الحال مع لوحة مفاتيح بتصميم مبسطة. كما سيجلب 4 سماعات ستيريو وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل في الخلف مصحوبة بتقنيات الواقع المعزز.

أما عن الأسعار، فأعلنت ابل انّ جهاز iPad Pro بشاشة 11 بوصة سيكون بسعر 799$، فيما ستكون نسخة 12.9 بوصة بسعر 999$.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم